التخطي إلى المحتوى
منصة أبشر تعلن عن إتاحة خدمة تسجيل القدوم للزائرين والمقيمين
منصة أبشر تعلن عن إتاحة خدمة تسجيل القدوم للزائرين والمقيمين

بالتزامن مع القرار الصادر بشأن رفع تعليق القدوم المباشر إلى أراضي المملكة، أفصحت منصة أبشر عن إتاحة خدمة تسجيل القدوم للمقيمين والزائرين من الدول المعلق القدوم منها، وذلك بالنسبة لمن تلقى جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لأراضيها حيث تم السماح لهم بالعودة إليها بشكل مباشر.

منصة أبشر تعلن خدمة تسجيل القدوم المباشر للزائرين والمقيمين

صرحت منصة أبشر على الحساب الرسمي لها على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” مؤكدة أن خدمة تسجيل القدوم تمنح الفرصة للقادمين إلى أراضي المملكة بتسجيل وتحديث بياناتهم الصحية الخاصة بجائحة كورونا.

أفادت المنصة أن تحديث البيانات الخاصة بفيروس كورونا يكون قبيل قدوم المقيم أو الزائر إلى أراضي المملكة بحوالي 72 ساعة على الأقل، وذلك بغرض تسهيل الإجراءات المتعلقة بقدومهم من خلال المنافذ الحدودية.

بالنسبة للفئات المستفيدة من خدمة تسجيل القدوم هم كالتالي:

  • العمالة المنزلية المرافقة للمواطن.
  • زائر مُحصن.
  • مقيم مُحصن.
  • زائر للعلاج.
  • مقيم غير مُحصن. 

رفع تعليق الطيران الخاص بالدول المعلق القدوم منها 

كانت وزارة الداخلية السعودية بحلول مساء الثلاثاء الماضي قد أصدرت قرار يفيد بالسماح للمقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها ممن استكملوا جرعات تلقي لقاح كورونا داخل أرجاء المملكة قبل مغادرتهم لها مع ضرورة الوضع في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

من جانبها، أعلنت سفارة القاهرة بالمملكة في وقت سابق عن رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة وذلك بالنسبة لمن تلقوا جرعتين كاملتين من لقاح كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *