التخطي إلى المحتوى
خبير الأرصاد الجوية يحدد موعد انخفاض درجات الحرارة الأربعينية
خالد الزعاق يحدد موعد انخفاض درجات الحرارة الأربعينية

ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية بالمملكة العربية السعودية حيث تصل درجات الحرارة لأعلى من 40 درجة مئوية، وهو ما دفع الكثير للتساؤل حول موعد انخفاض درجات الحرارة الأربعينية، ومن ثم خرج خبراء الأرصاد بتصريحات صحفية حول موعد انتهاء تسجيل درجات الحرارة الأربعينية على معظم مناطق المملكة.

متى تنخفض درجات الحرارة الأربعينية 

صرح خبير الأرصاد السعودية  الدكتور خالد الزعاق عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مؤكداً بأنه قد اقترب انتهاء تسجيل درجات الحرارة الأربعينية على معظم مناطق المملكة السعودية.

موعد انخفاض درجات الحرارة الأربعينية
موعد انخفاض درجات الحرارة الأربعينية

ومن المنتظر بعد مرور 30 يوماً أن تبدأ درجات الحرارة في النزول بشكل تدريجي وعند مرور 120 يوماً تبدأ درجات الحرارة الشتوية في الظهور.

المتبقي من الموجات الحارة 

تابع الزعاق في تدوينته مؤكداً أنه لم يتبقى الكثير بالنسبة للموجات الحارة، فمن المتوقع أن تهب على سكان المملكة “موجات السموم” خلال أسبوعين، حيث تتزامن تلك الموجات مع تمكن النجم الثاني من نجوم سهيل،  وفيما يتعلق بالرياح فأفاد بأن الرياح الجنوبية الرطبة تتوغل وتسيطر بعد أسبوعين على  المنظومة المناخية، كما تنكمش الرياح الشمالية المعروفة باسم رياح السموم.

الجدير بالذكر أنه خلال الأيام الماضية شهدت أجزاء من المملكة العربية السعودية بعض الاضطرابات الجوية حيث نبهت هيئة الأرصاد على سقوط الأمطار التي تكون من غزيرة إلى متوسطة أحياناً تكون رعدية على بعض المناطق من أبرزها المدينة المنورة، حيث تأتي تلك الأجواء على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *