التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية
خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية

مع إقتراب العام الدراسي الجديد، وموعد عودة المدارس في السعودية، بدأت وزارة التعليم السعودية، والمؤسسات التعليمية عمليات الإستعداد، وتطبيق إجراءات وخطط العام الجديد وسط العديد من التخوفات لدى الكثيرين بسبب أزمة فيروس كورونا التي مازالت مستمرة إلى الأن رغم إنخفاض وطأتها، لذا فقد تم إنشاء منصة مدرستي؛ وهي منصة إلكترونية تعليمية معتمدة من وزارة التربية السعودية لمتابعة سير العملية التعليمية، ومناقشة المدرسين من المنزل، كما أنه يتم تقييم حضور الطلاب ومتابعتهم من خلال المنصة، أما عن شرح الدروس ومناقشة المدرسين سيكون يوميا بدءا من الساعة 3.30 إلى 7.30 مساءا، ويتسائل العديد من المواطنين عن طريقة التسجيل في منصة مدرستي التعليمية، لذا سنقوم بتوضيح خطوات التسجيل بالتفصيل في السطور التالية.

كيفية متابعة سير العملية التعليمية
خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية

خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية.
  2. إذا كان لدى الطالب حساب بالفعل على المنصة، عليه أن يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال إسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة به، بعد أن يقوم بالضغط على أيقونة “حسابي”.
  3. أما في حال كان الطالب لم يسجل من قبل على المنصة، عليه أن يضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد” ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة ( رقم الهوية أو الإقامة – رقم الجوال – رمز التحقق).

كيف يتم متابعة الطلاب وحضورهم من خلال المنصة؟

كما ذكرنا سابقا فإن منصة مدرستي هي منصة إلكترونية لمتابعة سير العملية التعليمية من المنزل، ويتم متابعة حضور ومشاركة الطلاب من خلالها، لذا يجب أن يقوم كل طالب بتأكيد حضوره في المنصة في الأيام المحددة لكل مرحلة دراسية، وفي حال لم يقم الطالب بتأكيد حضوره سيتم تسجيله “غياب”، يجب على الطلبة أيضا إرسال الواجبات والمهمات المطلوبة منهم عبر منصة مدرستي، وفي الخطوات التالية سنشرح طريقة تأكيد الحضور وإرسال الواجبات:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية.
  2. في حال أردت تأكيد حضورك قم بالضغط على أيقونة “تسجيل الحضور”، ثم قم بإختيار الدرس الذي ترغب في حضوره.
  3. إذا كنت تريد إرسال المهام المطلوبة منك، عليك الضغط على أيقونة “واجباتي”، ثم قم برفع أو حل الواجبات والمهمات المطلوبة منك وأرسلها إلى المعلم أو المعلمة المسئولة عن هذه المرحلة الدراسية.
  4. وأخيرا ستحصل على نتيجة التقييم الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *