التخطي إلى المحتوى
“الصحة” تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول المسافرين إلى السعودية
"الصحة" تحدد اللقاحات المعتمدة لدخول المسافرين إلى السعودية

حددت وزارة الصحة السعودية، اللقاحات المعتمدة لدخول المسافرين إلى المملكة، وذلك بعد قرار استئناف حركة السفر إلى البلاد، موضحة أن اللقاحات هي: “أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، سينوفاك”، وفقاً لـ”العربية”.

شروط الموافقة على دخول المسافرين إلى المملكة

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن قبول أي شخص انتهى من تلقي جرعتين من سينوفارم أو سينوفاك، بشرط حصوله على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، لافتة أنه في حالة الموافقة على لقاح آخر مضاد للوباء المستجد، سيتم الإعلان عنه رسمياً من خلال القنوات المعتمدة لوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، كشفت وزارة الخارجية ممثلة بوكالة الشؤون القنصلية بالوزارة، عن صدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا اللقاحات المضادة لكورونا في المملكة قبل المغادرة منها، مؤكدة أنه يمكن لهم العودة بشكل مباشر، مشيرة إلى ضرورة تنفيذ جميع الاحتياطات المعتمدة.

من جهتها، كشفت السفارة السعودية في القاهرة، عن رفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة، وذلك للمقيمين في المملكة ممن تلقوا جرعتين من اللقاح ضد الوباء المستجد، حيث قال الحساب الرسمي للسفارة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: ” رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها”.

في غضون ذلك، أعلن وليد البخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، عن صدور تعليمات برفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة العربية السعودية من الدول التي تم تعليق الدخول منها للمقيمين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد للوباء المستجد قبل مغادرتهم للأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *