التخطي إلى المحتوى
التعليم توضح طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي للعام الدراسي 1443
تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

أعلن الحساب الرسمي لوزارة التعليم السعودية عن طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي لأولياء الأمور والطلاب لقرب بدء العام الدراسي الجديد، وعودة المعلمين للانتظام في المدارس والتحضير للجداول الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، مؤكدة أن العام الدراسي الجديد سيعود إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا من حيث حضور الطلاب إلى صفوفهم مع المتابعة على المنصات الإلكترونية المختلفة والتابعة إلى الوزارة.

 

وهنأ وزير التعليم السعودي المعلمين في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحلول العام الدراسي الجديد مرحباً بهم، وقدم إليهم الشكر على ما يبذلونه من مجهود وعطاء لخدمة أبناء الوطن والعملية التعليمية خاصة مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

نبذة عن منصة مدرستي

منصة مدرستي هي محاكاة للفصول الدراسية على أرض الواقع، عن طريق برنامج صباحي يتابعه الطلاب على التطبيق عبر الهاتف المحمول، وفيه كافة الأنشطة التي كان يجب على الطلاب أدائها في المدرسة بما تشمله من النشيد الوطني وأداء التمارين الرياضية إلى دخول الطلاب للفصل الدراسية مع معلمهم.

وتسمح بوابة مدرستي للطلاب والطالبات التفاعل مع زملائهم والمعلمين والمعلمات والمشاركة في النقاشات وتوجيه الأسئلة إلى المعلمين والعكس أيضاً، وتوزيع الدرجات الخاصة بالاختبارات وأعمال السنة ومتابعة الحضور والغياب للحصص الإلكترونية.

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي
تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عبر الهاتف المحمول أو الحاسب الآلي هي لا تختلف كثيراً عن طريقة الدخول إلى المنصات الحكومية مثل أبشر فهي بوابة إلكترونية تابعة إلى وزارة التعليم بالمملكة ويمكن التسجيل فيها عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط مدرستي.
  2. كتابة اسم المستخدم وفي حال عدم التسجيل مسبقاً يضغط على إنشاء حساب وإدخال البيانات المطلوبة.
  3. كتابة كلمة المرور.
  4. الدخول إلى المنصة ومتابعة التصفح وحضور الحصص الإلكترونية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *