التخطي إلى المحتوى
تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث مسارات وشروط البرنامج
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث مسارات وشروط البرنامج

تعمل الحكومة السُّعُودية على النهوض بمستوى الحياة الاجتماعية والمادية لدى المواطنين داخل الحكومة السُّعُودية، حيث تعمل على تقديم كافة الخدمات للارتقاء بمستوى الحياة عند المواطنين من مختلف جوانب الحياة، والجانب العلمي من أهم ما تهتم به الحكومة السُّعُودية في حياة المواطن السعودي، حيث تقدم الحكومة برنامَج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للطلاب من أجل مساعدتهم في تكملة دراستهم بشكل متطور.

التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

تفاصيل برنامَج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

أعلنت الوزارة التعليمية عن فتح باب التقديم في برنامَج الابتعاث الخارجي الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين، حيث يعبر عن مساعدة تم تقديمها إلى الطلاب لكي يتمكنوا من تكملة باق دراستهم في الخارج، ويعمل على حل العديد من الصعاب مثل التكلفة المادية العالية، وتقديم تذاكر السفر من المملكة، وتقديم إلى الطالب مِيزة التأمين الصحي، كما أتاحت التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي لبرنامج خادم الحرمين الشريف للابتعاث.

مسارات وشروط البرنامَج

  • مسار البحث والتطوير: خاص بالطلاب حاملي الدكتوراه، والهدف منه إرسال الطلاب إلى أكثر من 200 منشأة تعليمية في 17 دولة حول العالم، عند توافر الشروط:
  1. أن يكون القبول نهائيًا غير مشروط‘ وأن يكون صادرًا من مكتب التسجيل والقبول في الجامعة المعتمدة إلا إذا كانت الدولة تشترط دراسة لغتها فيمكنك الابتعاث لدراسة اللغة.
  2. أن يكون القبول لدرجة الدكتوراه من أفضل 200 مؤسسة تعليمية تبعًا قائمة البرنامَج في هذا المسار.
  • مسار الرواد: خاص بحاملي الماجستير والبكالوريوس ويعمل على إرسال الطلاب إلى 8 دول، عند توافر شروط:
  1. أن يكون القبول نهائيًا غير مشروط‘ وأن يكون صادرًا من مكتب التسجيل والقبول في الجامعة المعتمدة إلا إذا كانت الدولة تشترط دراسة لغتها فيمكنك الابتعاث لدراسة اللغة.
  2. أن يكون القبول لدرجة الدكتوراه من أفضل 30 مؤسسة تعليمية تبعًا قائمة البرنامَج في هذا المسار.
  • مسار واعد: ويهدف هذا المسار إلى إعادة تأهيل الطلاب وتدريبهم في المجالات والقطاعات المختلف، سوف يتم إجراء بعض التحديثات على هذا المسار وإضافة الشروط الخاصة به.
  • مسار إمداد: يتم تقديمه إلى حاملي الماجستير والدكتوراه وهدفه بعث الطلاب إلى 200 مؤسسة تعليمية حول العالم، كما تتوافق شروط هذا المسار مع شروط القبول في مسار البحث والتطوير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *