التخطي إلى المحتوى
أجمل العبارات عن اليوم الوطني السعودي 1443 
اليوم الوطني السعودي ٩١

يعد اليوم الوطني السعودي من أبرز الاحتفالات في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا اليوم عيدا لكل السعوديين،  حيث يحتفل به المواطنين بذكر التوحيد التي قامت على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن فيصل آل سعود، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نتحدث عن اليوم الوطني بالتفصيل وسنذكر لكم عدد من العبارات الجميلة التي يمكن تبادلها في هذا اليوم بين المواطنين السعوديين.

اليوم الوطني السعودي ٩١
اليوم الوطني السعودي ٩١

اليوم الوطني السعودي

يقابل اليوم الوطني السعودي يوم ٢٣ سبتمبر / أيلول من كل سنة ميلادية، وفي هذا اليوم تم توحيد مدن وبلدان المملكة العربية السعودية على يد المؤسس  عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل آل سعود، وذلك يوم ٢٣ سبتمبر ١٩٣٢، الذي يوافق يوم الخميس ٢١ جمادي الأول ١٣٥١ هجرية، حيث تم إعلان توحيد المملكة وحول اسمها من من مملكة الحجاز ونجد إلى اسم المملكة العربية السعودية، وجاء الإعلان رقم ٢٧١٦ يوم ١٧ جمادى الأول ١٣٥١ بتوحيد المملكة وتغيير اسمها،  ومنذ ذلك الحين والمملكة العربية السعودية أصبحت من أقوى البلدان في المنطقة العربية والشرق الأوسط بأكمله، تحكمها سياسة رشيدة وحكيمة، ولازال الاحتفال باليوم الوطني مستمرًا حتى يومنا هذا.

أجمل وأرق الجمل عن اليوم الوطني السعودي

يمكنكم تبادل العبارات والجمل والصور الخاصة باليوم الوطني أو استخدامها كا تغريدات على تويتر، واليكم أجمل العبارات:

 

  • إنَّها ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله، ربَّي بارك في وطني الغالي واجعله شامخًا لا ينكسر يا كريم.

  • لقد وحَّد الملك عبد العزيز آل سعود في مثل هذا اليوم المملكة العربية السعودية، وأعلن قيامها لتكون اليوم واحدة من أعظم الدول في الوطن العربي والعربي، ربِّي احفظ وطني الغالي.

  • في اليوم الوطني السعودي كل عام والشعب السعودي بألف خير، ربِّب احفظ هذا الوطن واجعل عزَّه دائمًا يا رب العالمين، عاش الوطن الغالي.

  • أحب أن أقول في اليوم الوطني السعودي، لا يوجد أرض في هذا العالم مثل أرض الوطن الغالي، ربِّي احفظ وطني السعودية من كل شر يا كريم.

  • ما أغلى الوطن وما أجمل العيش فوق تراب الوطن، اللهم بارك في وطني السعودية، وطن العزة والكرامة، كل عام والوطن بألف خير في مناسبة اليوم الوطني السعودي، ذكرى قيام المملكة العربية السعودية الدرع الحصين للمسلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *