التخطي إلى المحتوى
الحالات المستثناه من لقاح كورونا في السعودية 1443ه‍
الحالات المستثناة من لقاح كورونا في السعودية 1443ه‍

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تفاصيل لقاح فيروس كرونا المستجد وذلك لحرصهم على أخذ اللقاح للحماية من الإصابة بالفيروس ومن خلال هذا المقال سوف نعرض تفاصيل أكثر ونوضح أيضا الحالات المستثناة من لقاح فيروس كرونا في السعودية 1443ه‍.

الحالات المستثناة من لقاح كورونا في السعودية 1443ه‍
نقلت مجموعة من التصريحات التي أصدرها المتحدث باسم وزارة الصحة بالمملكة، عن موانع تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وما هي الحالات المستثناة من تلقي اللقاح، والتي تتمثل في:

  •  الأشخاص الذي لديهم حساسية تجاه اللقاح من الجرعة الأولى.
  • الأشخاص الذي أثبتت تقاريرهم الصحية عن وجود حساسية مفرطة تجاه مكونات لقاح الجرعة الثانية.
  •  الفئات العمرية من الممكن أن تدخل في الحالات المستثناة من التطعيم، لكن ذلك سوف يحدث على أساس التحديثات والدراسات الجديدة حول الفيروس.

تطعيم فيروس كورونا في السعودية

  • أعلنت وزارة الصحة عن دعوتها لجميع المقيمين بالسعودية سواء المواطنين أو الوافدين بالمبادرة بالتسجيل الفوري عبر المنصات والمواقع الإلكترونية لتلقي اللقاح من خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية
  •  تلقى حوالي 40 % من المقيمين بالمملكة عن تلقيهم التطعيم، وذلك في المرحلة الأولى من تلقي اللقاح، حيث تلقى كلا منهم جرعة واحدة منذ بدء الحملة.
  •  أعلنت الوزارة عن تلقي أكثر من 13 مليون مواطن، قد تلقوا التطعيم من خلال 587 موقع لتطعيم المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *