التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة.. فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين في البنك المركزي السعودي

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين السعوديين وإتاحة البرامج التدريبية والتأهلية للشباب، فقد أعلن “البنك المركزي السعودي”، عن فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين للدفعة “19” لكلا الجنسين، وهو برنامج تأهيلي يوفر فرصة الابتعاث الخارجي للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من إحدى جامعات المملكة المعتمدة لدى البنك المركزي السعودي، والموصى بها من قبل وزارة التعليم.

موعد التسجيل والشروط المطلوبة للقبول في برنامج الاقتصاديين السعوديين

وبالنسبة لموعد التسجيل والشروط المطلوبة للقبول في برنامج الاقتصاديين السعوديين فقد أوضح “البنك المركزي السعودي“، أن فترة التسجيل بداية من يوم 1 أغسطس 2021، وينتهي يوم 28 من نفس الشهر، كما حددت عدة شروط للقبول وهي كالأتي:

  • يشترط أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون حاصلًا على درجة الماجستير في الاقتصاد أو درجة البكالوريوس من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدا فأعلى أو ما يعادله، في التخصصات الآتية: “اقتصاد، وإدارة أعمال تخصص فرعي مالية، ومحاسبة، ونظم معلومات إدارية، وبحوث عمليات، ورياضيات، وإحصاء، وأساليب كمية، وهندسة، وحاسب آلي، وفيزياء، وتمويل واستثمار”.
  • يجب معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج المملكة.
  • يشترط أن تكون نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية لا يتعدى سريانها عامين سابقين لتاريخ التقديم على البرنامج وذلك لخريجي الجامعات الداخلية “TOEFL IBT 60 or Academic IELTS 6″، ولخريجي الجامعات الخارجية “TOEFL IBT 79 or Academic IELTS 6.5”.
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن “27” عاما لحامل البكالوريوس و”30″ عاما لحامل الماجستير.
  • يشترط على الراغب في التقديم على البرنامج أن يجتاز التقييمات والمقابلات السلوكية والفنية، واستكمال البرنامج التأهيلي خلال العام الأول من العقد الوظيفي.

مزايا برنامج الاقتصاديين السعوديين

أما عن مزايا برنامج الاقتصاديين السعوديين فقد أوضح “البنك المركزي السعودي” أن المقبولين بالبرنامج سوف يمنحون العديد من المزايا من أبرزها ما يلي:

  1. التوظيف في البنك بمزايا جاذبة.
  2. الابتعاث للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *