التخطي إلى المحتوى
رسمياً اللقاحات المعتمدة حالياً في السعودية 2021

بالتزامن مع موعد فتح باب الرحلات الجوية بداية من شهر اغسطس في المملكة العربية السعودية، ومع الشروط والضوابط التي حددتها الحكومة السعودية خلال الفترة الماضية لدخول السعودية بشكل طبيعي، ومع ضرورة حصول الوافدين الى أحد اللقاحات فنجد ان عمليات البحث تزداد للتعرف على اللقاحات المتعمدة في المملكة العربية السعودية في هذا التوقيت، وهي اللقاحات المتوافرة والمعتمدة رسميا من قبل وزارة الصحة السعودية ليتم استخدامها من قبل المواطنين والاشخاص داخل السعودية، وسوف نستعرض من خلال هذا المقال اللقاحات المعتمدة حاليا في السعودية 2021 تبعا لقرارات وزارة الصحة السعودية.

اللقاحات المعتمدة حاليا في السعودية 2021

قامت المملكة العربية السعودية باعتماد اربعة انواع من اللقاحات المختلفة بالنسبة للمسافرين الى المملكة العربية السعودية، وجاءت هذه اللقاحات على النحو التالي.

  • اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية هي لقاح موديرنا، ولقاح فايزر، ولقاح استرازينكا، وكذلك لقاح جونسون ان جونسون.
  • على ان يتم الحصول على جرعتين من كل لقاح من هذه اللقاحات فيما عدا لقاح جونسون ان جونسون حيث يكفي فقط الحصول على جرعة واحدة من اللقاح.
  • يقوم متلقي اللقاح أيضا باجراء فحص قبل القدوم الى المملكة العربية السعودية بمدة تصل الى 72 ساعة.
  • لم تقم المملكة العربية السعودية باعتماد لقاح سينو فارم وهو اللقاح الذي يتم اعتماده في بعض الدول العربية مثل مصر والاردن.

منصة التطعيمات الوافدين الى السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بتخصيص منصة الكترونية يتم من خلالها  تسجيل التطعيمات للأشخاص الوافدين الى المملكة العربية السعودية، وهو الشرط اللازم لكي يتم التأكد من الحصول على اللقاح من قبل الوافد الى السعودية ضمن الشروط اللازمة لاستقبال المسافرين ضمن الشروط التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية لعودة السفر بداية شهر اغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *