التخطي إلى المحتوى
للقطاع العام والخاص والبنوك.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية
صلاة عيد الاضحى

الإجازة الرسمية لعيد الأضحى، من الأمور التي ينتظرها موظفي القطاع الحكومي والخاص، من أجل الحصول على راحة ، أو إجراء مناسك الحج، وتختلف الإجازات للقطاع الحكومي عن الخاص، إذ يحصل كل قطاع على إجازة، تختلف عن الآخر، بأجور مكتملة بدون أى انقطاع منها.

موعد عيد الأضحى في السعودية

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، موعد عيد الأضحى، وهو الموافق ليوم الثلاثاء 10 من ذي الحجة هجريًا، 20 من شهر يوليو الجاري.

يأتى ذلك بعدما، أوضحت المحكمة العليا في السعودية، في وقت سابق لها عن عن تعذُّر رؤية هلال شهر ذي الحجة، ومن ثم أن شهر ذو القعدة ثلاثين يومًا، وتبدأ أعمال الحج في المملكة العربية السعودية بداية من 8 ذي الحجة، وهو يوم التروية أى 18 من شهر يوليو الجاري.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الرياض
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الرياض

الإجازة الرسمية للموظفين خلال عيد الأضحى

ويحصل الموظفين، في القطاع الحكومي والقطاعات التابعون لها، على إجازة مدفوعة الأجر خصصتها الجهات في المملكة، وحددت تفاصيلها كل عام، وأوضحت  وزارة الموارد البشرية إن إجازة الموظفين لعيد الأضحى بدأت بنهاية دوام الأربعاء 14 من شهر  يوليو الجاري، على أن تستمر إجازة حتى 15 من ذي الحجة الموافق 25 من يوليو.

الإجازة الرسمية للبنوك خلال عيد الأضحى

أما قطاعات البنوك، فقد حدد البنك المركزي السعودي إجازة عيد الأضحى المبارك، وأعلن تفاصيلها، وتبدأ إجازة العاملين في قطاع البنوك في المؤسسات المصرفية بداية من نهاية دوام 5 ذي الحجة هجريًا، الموافق 15 من شهر يوليو، على أن تنتهي إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك، ويعودون إلى استئناف عملهم مرة أخرى، بداية من الأحد الموافق 25 من شهر يوليو

إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص

ويحصل العاملون، في القطاع الخاص على إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكون مدفوعة الأجر، ونصت اللوائح الرسمية في المملكة العربية السعودية أن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك 4 أيام، وتبدأ الإجازة من يوم عرفة وتستمر حتى ثالث أيام العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *