التخطي إلى المحتوى
مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في المنطقة الشرقية
صلاة عيد الاضحى

موعد صلاة عيد الأضحى في المنطقة الشرقية، من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة مواقيت صلاة العيد في المنطقة المكتظة بالسكان والتي يعيش عليها نحو 6 مليون مواطن سعودي .

وقررت الجهات المعنية، تحديد إقامة صلاة العيد في المنطقة الشرقية داخل المسجد بدلًا من الساحات، مع ضرورة ارتداء المواطنين الكمامات الطبية ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظًا على حياة المواطنين، وحرصًا على سلامتهم من الوباء المدمر.

إجازة عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى وانتهاء الاجازة

ويبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك من 10 ذي الحجة الموافق 20/7/2021، أما الإجازة الرسمية داخل الدولة فتبدأ من يوم الاثنين 19/7/2021 يوم عرفة، إلًا أن الإجازة الرسمية للبنوك فتبدأ يوم يوم 5 ذي الحجة، لأن التعاملات البنكية تتم الآن عبر الجوال، فلا يحتاج المواطن أو المقيم الذهاب كثيرًا إلى البنوك إلًا إذا أراد فتح حساب في البنك أو إيداع مبلغ كبير .

وعلى الرغم من تواجد عدد من المحافظ الإلكترونية التي تسمح بالسحب والإيداع إلًا أن أقصى مبلغ لها لا تتعدى نحو 5000 ألف ريال سعودي، وفي حال إيداع المبالغ الكبيرة لا بد من ذهاب الفرد إلى البنك بشكل مباشر.

موعد صلاة عيد الأضحى في المنطقة الشرقية

ويتساءل العديد من المواطنين حول صلاة العيد في المنطقة الشرقية، على أن تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك، في تمام الساعة الـ 5:39 صباحا بتوقيت السعودية، مع التزام كل الفرد بالتدابير الاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

  • تتم صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 6.10 صباحا
  • تم صلاة الأضحى في مدينة جدة في تمام الساعة :6.11 صباحا
  • 6:09 صباحًا موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في تبوك.
  • 6:05 صباحًا صلاة عيد الأضحى في مدينة الباحة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *