التخطي إلى المحتوى
هل يوجد تخصص طيران للبنات بالمملكة 1443 ؟
تخصص طيران للبنات

يعتبر تخصص طيران للبنات بالمملكة من التخصصات الجاذبة للكثير من الفتيات الراغبات في الالتحاق للعمل بمجال الطيران، ففي الآونة الأخيرة شهدت المملكة الكثير من التطورات والتحديثات، وحصلت السيدات على الكثير من الحقوق التي كانت محظورة عليهن في السابق مثل قيادة السيارات، إلا أنه منذ تولي الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين الحكم تطورت البلاد وحصلت السيدات على الكثير من المناصب ودخلت سوق العمل بقوة.

تخصص طيران للبنات
تخصص طيران للبنات

هل يتوفر تخصص طيران للبنات ؟

وتعتبر رؤية 2030 التي تطبقها المملكة العربية السعودية هي طفرة حقيقية بالمملكة، حيث تم تحديث الكثير من القطاعات في الدولة وتم الاستعانة بالكفاءات من السيدات والرجال في شتى المجالات، بالإضافة إلى التوسع الرقمي الذي طال مختلف قطاعات الدولة واستفاد منه المواطنون  السعوديون والاقتصاد السعودي.

وفي مجالات تخصص السيدات تمكن من الحصول على العديد من المناصب والأعمال التي كانت مقتصرة على الرجال، ويتساءل الكثيرون هل شملت هذه التطورات والمجالات الطيران، وهل تمكن الفتيات من الدخول والعمل في مجال الطيران.

تخصصات أكاديمية الطيران بالمملكة

تمكنت المرآة في المملكة العربية السعودية من الدخول إلى مجال الطيران عن طريق أكاديمية الطيران، والتي تأسست في عام 1962، وبدأت في التدريب الفني كمعهد خاص إلى تحولت إلى أكاديمية تخصصية في مجال الطيران السعودي، وهي تقدم خدمة تدريب الكوادر البشرية للعمل مجال الطيران، كما أنها تساعد على تزويد قطاع الطيران بالعمالة البشرية المدربة على أعلى مستوى، فضلاً عن توفيرها الدعم الكامل للكفاءات في حالي سبعة وعشرون مطار بالمملكة.

ووفرت أكاديمية الطيران عدداً من التخصصات الهامة وهي المراقبة الجوية والإطفاء والإنقاذ وصيانة أنظمة الطيران وأمن الطيران وسلامة وتشغيل المطارات، وجميعها تخصصات هامة لا غنى عنها لأي مطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *