التخطي إلى المحتوى
منها تعديل اسم وزارة النقل .. تفاصيل 8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي
التعاون مع الهند في مكافحة الاتجار في المخدرات

تفاصيل 8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي تم اتخاذها خلال الاجتماع الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله، وتناولت تلك القرارات العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد المحلي والخارجي، ولا سيما التأكيد على تعميق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة والارتقاء بها، ما يعزز من ريادة المملكة ومكانتها في المجتمع الدولي، فضلًا عن
ترسيخ المواقف الثابتة نحو إحلال الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم، كما تطرق الاجتماع إلى حصول المملكة على المرتبة الثانية عالمياً في المؤشر العالمي للأمن السيبراني، وانتهى المجلس إلى
اتخاذ قرارات هامة نوضحها خلال السطور التالية من خلال موقع السعودية نيوز الذي يحرص على تقديم كل جديد ومفيد للقراء .

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي

تفاصيل 8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي

اتخذ مجلس الوزراء السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله، 8 قرارات هامة منها ما يخص الشأن الداخل، وأخرى تعني بالشأن الخارجي والتعاون مع جهات أخرى منها :

التعاون مع الهند في مكافحة الاتجار في المخدرات

فوض المجلس وزير الداخلية أو من ينوب عنه في التباحث مع الجانب الهندي بشأن التعاون مع الهند في مكافحة الاتجار في المخدرات، وذلك بموجب مشروع مذكرة تفاهم بين الطرفين .

التعاون مع البنك الإسلامي في مجال الأوقاف

تم تفويض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف أو من ينوب عنه، بالتباحث مع البنك الإسلامي للتنمية للتعاون في مجال الأوقاف، بموجب مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للأوقاف والبنك، والتوقيع عليه .

التعاون بين دارة الملك عبد الله ودار الكتب

الموافقة على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز بالمملكة ودار الكتب والوثائق الوطنية من جهة، ووزارة الثقافة والسياحة والآثار في جمهورية العراق الشقيقة .

تعديل المادة الثالثة من نظام الآثار

وافق المجلس على تعديل المادة (الثالثة) من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، والصادر وفق المرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 9/1/1436هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار .

الترتيبات التنظيمية لنظم الموارد الحكومية

وافق المجلس أيضًا على الترتيبات التنظيمية للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية .

تعديل اسم وزارة النقل

وافق المجلس على تعديل اسم وزارة النقل إلى وزارة النقل والخدمات اللوجستية .

تجديد عضوية الأميرة هيفاء

وافق المجلس على تعديل عضوية الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود آل سعود – كممثلة من وزارة السياحة، في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني .

ترقيات

وافق المجلس على الترقيات التالية :

  • ترقية المهندس غازي بن عبدالخالق بن عبيد الحربي، إلى وظيفة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة.
  • ترقية المهندس صالح بن عبدالله بن سليمان السهلي إلى وظيفة رئيس بلدية، بالمرتبة الرابعة عشرة ببلدية عنيزة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *