التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي الفترة الأولى  qiyas
رابط الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي

أعلن مركز قياس الوطني وهيئة تقويم التعليم التابع لها عن نتائج اختبارات التحصيلي الفترة الأولى وقد تم توفير النتائج من خلال عدة مصادر وللباحثين من الطلبة الذين دخلوا اختبار التحصيلي الفترة الأولى نقدم لهم طرق الاستعلام عن نتيجة الاختبار وسوف نوضح أهمية الاختبارات التحصيلية لطلبة الثانوية العامة في التالي ورابط الاستعلام عن النتيجة.

 الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي الفترة الأولى

يحتاج الطلبة خلال هذه الفترة التي تبدأ الجامعات فيه في فتح أبواب القبول للطلبة من خريجي الثانوية العامة من التعرف على نتائج اختبارات التحصيلي واختبارات القدرات التي تعتبر من شروط التقديم على الجامعات السعودية وكلياتها المختلفة ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال التالي:

  1. التوجه إلى موقع مركز قياس الإلكتروني.
  2. تسجيل الدخول بحساب لطالب.
  3. كتابة رقم السجل الخاص به.
  4. إدخال كلمة المرور التي يحفظها.
  5. الضغط على مربع أنا لست روبوت للتحقق.
  6. الضغط على الدخول والانتقال إلى الملف الشخصي.
  7. سوف يجد الطالب نتيجة الاختبار التحصيلي الفترة الأولى مدرج في ملفه الشخصي.
الاختبار التحصيلي
رابط الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي

طرق أخرى للحصول على نتيجة الاختبار التحصيلي

وفر مركز قياس الوطني عدة طرق للحصول على نتيجة الاختبارات الخاصة به ومنها اختبار التحصيلي الفترة الأولى ويتم الحصول عليها من خلال حساب الطالب على تطبيق توكلنا، أو من خلال بريد الطالب الإلكتروني المدون في المركز.

أهمية اختبارات التحصيلي

هي نوع من الاختبارات التي يتم الدخول فيها في المرحلة الثانوية العامة والتي تؤهل الطالب إلى الدخول إلى الكليات المختلفة في الجامعات السعودية التي تشترط الحصول على نسبة معينة لاجتياز هذه الاختبارات والتقديم على الكليات.

وقد بدأت الجامعات في الاستعداد لعام دراسي جديد يعتمد على حضور الطلبة ولذلك من الهام توافر نتائج الاختبارات خلال هذه الفترة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *