التخطي إلى المحتوى
التسجيل في جامعة الجوف لمرحلة البكالوريوس والدبلوم.. الرابط والمواعيد
بوابة جامعة الجوف

أعلنت جامعة الجوف السعودية، عن المواعيد الخاصة بفتح باب التقديم في مرحلة الدبلوم والبكالوريوس للفصل الدراسي الأولي للعام الجامعي الجديد 1443 هجريا، حيث يمكن للراغبين التسجيل من خلال بوابة القبول الإلكترونية التابعة للجامعة بشكل إلكتروني حيث وفرت الجامعة رابط إلكتروني يمكن الاستعانة به وتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم ومن ثم انتظار موعد إعلان نتائج القبول في الجامعة التي وضعت بعض الشروط الخاصة الواجب توافرها في الطلاب الراغبين في التقدم بكليات وتخصصات الجامعة في مرحلة الدبلوم ودراسة البكالوريوس.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي جامعة الجوف السعودية، ومواعيد التسجيل في الجامعة للعام الدراسي الجديدة بالإضافة إلي مواعيد الإعلان عن نتائج القبول في الجامعة ورابط التسجيل بالإضافة إلي شروط التسجيل في جامعة الجوف وغيرها من المعلومات الهامة.

جامعة الجوف

تعتبر جامعة الجوف من أهم وأكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث تقع بين مدينين سكاكا ودومة الجندل في منطقة الجوف، وتشرف وزارة التعليم السعودية علي الجامعة مباشرة وتأسست الجامعة في عام 1426 هجريا، وعلي الرغم من حداثة النشأة إلا أنها حققت الكثير من النجاحات والإنجازات حيث حقق الجامعة تطور بشكل مستمر في جميع المجالات التعليمية والأكاديمية والإدارية وكذلك المشاريع الإنشائية في المدينة الجامعة.

وتقدم جامعة الجوف الخدمات التعليمية والأكاديمية لأربع مدن رئيسية في المملكة في منطقة الجوف وهي مدن دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل، وتحتوي الجامعة علي الكثير من الكليات والتخصصات العلمية والأدبية.

بوابة جامعة الجوف تسجيل الدخول وكيفية تحميل البلاك بورد
التسجيل في جامعة الجوف لمرحلة البكالوريوس والدبلوم.. الرابط والمواعيد

مواعيد التسجيل في جامعة الجوف 1443

كشفت جامعة الجوف من خلال الموقع الرسمي لها، عن المواعيد الخاصة بفتح باب التقدم والقبول في مرحلة البكالوريوس والدبلوم للفصل الدراسي الأولي للعام الجامعي 1443 هجريا، حيث يمكن للطلاب التقديم من خلال المواعيد التالية:

  • بداية التسجيل: يبدأ التسجيل في جامعة الجوء بدءا من يوم الإثنين الموافق 25 من ذو القعدة الجاري الموافق الخامس من شهر يوليو المقبل.
  • نهاية التسجيل: يستمر لتقديم في جامعة الجوف حتي يوم السبت 30 من شهر ذو القعدة 1442 هجريا الموافق العاشر من شهر يوليو المقبل.

موعد إعلان نتائج القبول في جامعة الجوف 1443

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الجوف بشكل رسمي موعد إعلان نتائج القبول في الجامعة عبر البوابة الإلكترونية حيث سيتم الإعلان عن النتائج يوم الأربعاء الرابع من شهر ذو الحجة 1442 هجريا، حيث يتلقي المرشحين رسائل نصية علي الهاتف المحمول لتثبيت القبول من الصفحة المخصصة للقبول، ووضعت الجامعة موعد لنهاية فترة تثبيت القبول في يوم الجمعة السادس من شهر ذي الحجة الموافق السادس عشر من شهر يوليو المقبل.

رابط التسجيل في جامعة الجوف 1443

أعلنت جامعة الجوف عن طريق عمادة القبول والتسجيل، أنه لا يتم استقبال أي طلبات بشكل يدوي في الجامعة علي أن تكون عملية التسجيل بشكل إلكتروني، عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي لجامعة الجوف علي أن يتم ملء البيانات الشخصية بشكل دقيق وإتباع الخطوات الخاصة بالقبول.

شروط القبول في جامعة الجوف

وضعت جامعة الجوف عدد من الشروط والمعايير الواجب توافرها في المتقدمين للقبول والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون الطالب حاصل علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة.
  2. يشترط ألا يكون قد مضي علي حصول الطالب علي الثانوية العامة خمس سنوات.
  3. لابد ان يجتاز الطالب بنجاح الاختبارات الخاصة بالقبول والمقابلة الشخصية التي يقررها مجلس الجامعة.
  4. الحصول علي الموافقة من مرجعة بالدارسة في حالة العمل في جهة حكومة أوخاصة .
  5. ألا يكون الطالب قد فصل من الجامعة لأي سبب أكاديمي أو تأديبية.
  6. أن يجتاز اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للكليات العلمية والصحية التابعة لاختبار المركز الوطني للقياس.
  7. يشترط ألا تقل درجة اختبار القياس عن 50 للقبول في البكالوريوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *