التخطي إلى المحتوى
خدمات بوابة جامعة الجوف وطرق التواصل
بوابة جامعة الجوف

تعتبر بوابة جامعة الجوف، من أهم البوابات التعليمية الخاصة بالجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم البوابة العديد من الخدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث يمكن الطلاب من متابعة العملية التعليمية بشكل إلكتروني والحصول علي الخدمات الخاصة بالجامعة بسهولة وزاد أهمية بوابة جامعة الجوف بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد واعتماد المملكة العربية السعودية وكثيرا من دول العالم علي أنظمة التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية وتوفير المناهج من خلالها حفاظا علي صحة الطلاب من نقل عدوي كورونا، وتتميز بوابة جامعة الجوف بتوفير الكثير من الخدمات بشكل مبسط وسهل كما أنها مصدر لجميع الأخبار الخاصة بالجامعة.

ونتعرف في السطور التالية علي جامعة الجوف، ونتعرف علي بوابة جامعة الجوف والخدمات التي تقدمها الجامعة من خلال البوابة وكيفة التواصل مع الجامعة من خلال البوابة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

جامعة الجوف

تعد جامعة الجوف من أهم الجامعات السعودية، وهي تقع بين مدينتي دومة الجندل وسكاكا بمنطقة الجوف وهي جامعة تقع تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، وتأسست الجامعة عام 1426 هجريا، ولها العديد من الإنجازات والنجاحات وشهدت الجامعة منذ نشأتها تطور بشكل مستمر في جميع المجالات التعليمية والأكاديمية والإدراية وعلي مستوي المشاريع الإنشائية في المدينة الجامعة.
وتخدم جامعة الجوف 4 مدن رئيسية في منطقة الجوف وهي القريبات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا، وهي تحتوي علي العديد من الكليات التي تدرس الكثير من التخصصات العلمية والأدبية.

بوابة جامعة الجوف تسجيل الدخول وكيفية تحميل البلاك بورد
بوابة جامعة الجوف تسجيل الدخول وكيفية تحميل البلاك بورد

بوابة جامعة الجوف والخدمات التي تقدمها

تقدم بوابة جامعة الجوف العديد من الخدمات الإلكترونية، حيث تحت المرجع الخاص للطلاب لما توفره من أخبار وخدمات إلكترونية والإحصائيات والمواقع الهامة للطلاب وتتضمن البوابة الصفحات والأبواب التالية:

  • الصفحة الرئيسية: تتضمن الصفحة الرئيسية لبوابة جامعة الجوف رسالة الجامعة والتي تتضمن رسالة جامعة الجوف والهدف من تأسيسها بالإضافة إلي سرد أهم المعلومات الخاصة بمنطقة الجوف وتاريخها.
  • تعرف علي الجامعة: وهو باب خاصة بالمراكز التي تتضمنها الجامعة مثل المبادرات المجتمعية ومعهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب ومركز الابتكار ورياد الأعمال، ومركز أبحاث الزيتون، ومركز الأرشاد الأكاديمي والطلابي وصحيفة جوف الجامعة.
  • تعلم معنا: وهو باب خاصة بالمخرجات التعليمية والبحثية لجامعة الجوف وتتضمن القبول والتسجيل، والتعلم الإلكتروني والتدريب والتطوير.
  • الأخبار: وهو خاص بجميع أخبار جامعة الجوف والتي تنشرها أول بأول.
  • الخدمات الإلكترونية: وهو باب خاص بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الجوف ومنها البوابة الأكاديمية والقبول والتسجيل والبلاك بورد والمكتبة الرقمية بالإضافة إلي الدورات التدريبية والسجل المهاري بالإضافة إلي خدمات تيسير مثل تيسير بلس، وخدمة بوابة الموظفين والبريد الإلكتروني والدعم الفني والخدمات الإلكترونية.
  • الفعاليات: ويتضمن الباب جميع الفعاليات الخاصة بجامعة الجوف من مؤتمرات وندوات التي تنظمها الجامعة.
  • الكليات: وهو باب يتضمن جميع كليات جامعة الجوف والتي تتضمن كلية الأعمال، وكلية الآداب، وكلية التربية، وكلية الصيدلة وكلية الشريعة والقانون وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية العلوم وكلية الطب وكلية طب الأسنان، وكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة وكلية العلوم، حيث تمتلك الجامعة قرابة 18 كلية بمختلف التخصصات والمجالات العلمية.
  • الإحصائيات، وهو باب خاص بالإحصائيات عن الجامعة منذ تأسيسها من 14 عاما حيث تمتلك الجامعة 18 كلية وأكثر من 900 موظف وأكثر من 1700 عضو تدريس وأكثر من 24 ألف طالب وطالبة.
  • مواقع هامة: وهو يتضمن أهم المواقع التي يحتاج إليها الطالب مثل وزارة التعليم وبرنامج المعاملات الإلكترونية الحكومية والمكتبة الرقمية السعودي والمنصة الوطنية الموحدة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • تواصل معنا: وهو يتضمن طرق التواصل مع الجامعة من حيث العنوان وهو طريق الملك خالد سكاكا المملكة العربية السعودي، وجوال الجامعة وهو 0146544444 بالإضافة إلي البريد الإلكتروني لها وهو [email protected]، وصفحات الجامعة علي الفيسبوك وتويتر واليوتيوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *