التخطي إلى المحتوى
أسعار الحج 2021.. تكلفة باقات الخدمة والشروط الجديدة
خطوة بخطوة.. كيفية الحصول علي تصريح الحج 1442

يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية، اقتراب مناسك الحج العام الجاري، ويتساءلون عن تكلفة الحج 2021، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية، اقتصار أعمال الحج على المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة بإجمالي 60 ألف مواطن ومقيم.

وقررت المملكة العربية السعودية، منع استقبال وفود الحجاج من خارج المملكة، بعد انتشار فيروس كورونا المتحور، وتهديد حياة المواطنين، وأوضحت المملكة أن الإجراءات تتوافق مع أعمال الشريعة، وتولى المملكة اهتمامًا بالغًا بأعمال الحج والمعتمرين لتوفير لهم عوامل الأمن والسلامة.

كم تكلفة الحج هذا العام 2021

وتختلف تكلفة الحج 2021 العام الجاري، مقارنة بالأسعار خلال الفترة الماضية، وتتحدد الأسعار بناء على أسعار الباقة التي يسجل بها الحج والعمرة، حيث حددت وزارة الحج والعمرة أسعار باقات الخدمة.

وتتأثر الأسعار طبقًا للظروف الطارئة، التي تمر بها البلاد، جراء الوباء التاجي، واعتمدت المملكة ثلاث باقات خدمة فقط نقدمها لكم على النحو التالي:

ضوابط المشاركة في الحج لهذا العام وأهم المعلومات 1442هـ
ضوابط المشاركة في الحج لهذا العام وأهم المعلومات 1442هـ

تكلفة باقة ضيافة مميزة أبراج للحج 2021

تبدأ تكلفة باقة ضيافة أبراج الحج 2021، من سعر 13,560 ريال سعوديّ للحاج الواحد، وتشمل الباقة أعمال التنقل داخل مكة المكرمة والمشاعر، وأن هذه الباقة بدون أى ضريبة القيمة المضافة، وكانت توازي في الماضي ضيافة 1 أبراج، إلًا أن تكاليف تطبيقات الاشتراطات الصحية والرسوم الجديدة، أضيفت إليها.

تكلفة باقة مخيمات الحج هذا العام 1442

وحددت وزارة الحج والعمرة، تكلفة باقة مخيمات الحج هذا العام 1442 لتبدأ من 14,381 ريال سعودي للحاج الواحد، بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة، وكانت هذه الباقة توازي الباقات المعتمدة “ضيافة 1 مخيمات”، لكنها أضيفت لها رسوم تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية والرسوم الجديدة.

سعر باقة ضيافة المخيمات للحج 1442

وتبدأ أسعار باقة ضيافة المخيمات للحج بداية من 12,113 ريال سعوديّ للحاج الواحد، على أن تشمل أعمال التنقل داخل المملكة والمشاعر المقدسة، وكانت ضيافة المخيمات توازي باقة ضيافة 3 مخيمات، وأضيفت لها رسوم والمواصفات الجديدة.

شروط الحج الجديد لهذا العام 1442

وحددت المملكة العربية السعودية، شروط الحج 2021، في ظل انتشار فيروس كورونا على النحو التالي:.

  • أعمال الحج تقتصر على 60 ألف شخص من جميع الجنسيات.
  • أن يكون الفرد الراغب في أداء مناسك الحج خاليًا من الأمراض المزمنة.
  • تقتصر أعمال مناسك الحج على الفئات العمرية من 18 إلى 65 عامًا.
  • أن يكون الراغب في أعمال الحج حاصل على اللقاح.
التسجيل في الحج لهذا العام 2021

وحددت وزارة الحج والعمرة، مواعيد التسجيل في الحج 2021 للراغبين في أعمال الحج، بداية الأحد الموافق 13/6/2021 الموافق بالهجري 3 ذو القعدة 1442هـ، على أن تستمر الوزارة في تلقي الطلبات حتى الأربعاء الموافق 13 ذو القعدة، ولفتت الوزارة إلى أنه لا يوجد أولوية للتسجيل المبكر، ومن المقرر بدء أعمال الحجز والشراء بداية من الجمعة القادم 18 يونيو الموافق 15 ذو القعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *