التخطي إلى المحتوى
18 وفاة و1175 إصابة بكورونا في السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، أخر الإحصائيات الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لـ 24 ساعة الماضية في مختلف ومدن المملكة، حيث تعلن الوزارة بشكل مستمر عدد الإصابات والوفيات في المملكة والأماكن الأكثر إصابة والتوصيات الصحية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف علي عدد إصابات كورونا والوفيات في المملكة لـ 24 ساعة الماضية، وتوزيع حالات الإصابة علي مناطق المملكة ونصائح الصحة للوقاية من كورونا وغيرها من المعلومات.

إصابات ووفيات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

كشفت وزارة الصحة، منذ قليل في بيان لها أنه تم تسجيل نحو 1175 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مختلف مناطق والمدن السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد إثبات إيجابية العينة من الحالات، مشيرة إلي أنه تم تعافي نحو 1262 حالة من الفيروس بعد تلقيها العلاج والخروج من المستشفي.

وأوضحت وزارة الصحة في البيان اليومي عن المستجدات للجائحة في المملكة، أنه تم تسجيل نحو 18 حالة وفاة جديدة، وبالأرقام الجديدة وصلت إجمالي حالات الإصابات في المملكة منذ بداية الجائحة نحو 463.703 حالة، بينما وصل إجمالي حالات التعافي نحو 446.054 حالة وبلغ عدد حالات الوفاة في المملكة بكورونا نحو 7.537 حالة.

وأعلنت الوزارة في بيانها أن إجمالي الأفراد الذين حصلوا علي لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية للمقيمين والمواطنين وصل إلي 15.483.478 فردا.

18 وفاة و1175 إصابة بكورونا في السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية

توزيع حالات الإصابة في مناطق المملكة

أوضحت وزارة الصحة في بيانها توزيع حالات الإصابة علي المناطق السعودية حيث تصدرت مكة المكرمة الأكثر إصابة بعدد وصل إلي 376 حالة وبعدها منطقة الرياض بعدد 258 وجاء التوزيع علي النحو التالي:

المنطقة عدد الحالات
مكة المكرمة 376
الرياض 258
المنطقة الشرقية 179
عسير 88
المدينة المنورة 77
جازان  67
القصيم  41
تبوك 26
نجران  19
الباحة 18
حائل 17
الحدود الشمالية 6
الجوف 3

نصائح الصحة للوقاية من كورونا

ونصحت وزارة الصحة السعودية جميع المواطنين والمقيمين بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلي ضرورة ارتداء الكمامة الطبية أو القماشية أو غطاء علي الفم والأنف في الأماكن المزدحمة والأسواق ويستثني من كان بمفرده في الأماكن المغلقة.

كما طالب الأفراد بالتواصل معها من خلال الاتصال علي الرقم الموحد للاستفسارات والاستشارات علي مدار الساعة من أي مكان علي الرقم 973 والحصول علي كافة المعلومات الصحية والخدمات الخاصة بفيروس كورونا.

بيان وزارة الصحة لحالات كورونا الجمعة 11 يونيو الأول من ذو القعدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *