التخطي إلى المحتوى
ماهي إجراءات الحجر المؤسسي التي أعلن عنها الطيران المدني
ماهي إجراءات الحجر المؤسسي التي أعلن عنها الطيران المدني

الحجر المؤسسي الصحي هو عبارة عن إجراء تقوم به الدولة لحجر القادمين من الخارج في أماكن محددة يتم حجزها على نفقة القادمين، وتقوم الدولة بهذا الإجراء من أجل الحفاظ على صحة الأفراد داخل الدولة من انتشار جائحة كورونا، أو انتقال الفيروسات المتحورة من الدول القادمين منها إلى المملكة. ويتم الحجر في الأماكن التي تحددها وزارة الصحة، ويتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين من الخارج ما عدا بعض الفئات التي نوضحها في التالي.

الحجر المؤسسي الصحي التي أعلن عنها الطيران المدني

يتم القيام بالحجر المؤسسي الصحي لكافة القادمين من الخارج من الدول التي تم فتح حركة الطيران معها ويقوم تطبيق الحجر المؤسسي في أماكن محددة وتتم على نفقة القادمين من الخارج في أماكن سياحية تابعة لوزارة السياحة السعودية، ويستثنى من فئات الحجر المؤسسي الفئات التالية:

  • المواطن والمواطنة السعودية وأبنائهم وأبناء المواطن السعودي وزوجة المواطن وزوج المواطنة، والعمالة المنزلية التابعة لها.
  • يتم تطبيق الحجر المنزلي لهذه الفئات لغير المحصن منهم لمدة 7 أيام مع إجراء فحص  PCR للتأكد من عدم الإصابة.
  • يستثنى من الحجر الصحي المؤسسي المحصنين ومرافقيهم من الأطفال دون سن الثامنة عشرة.
  • يستثنى كذلك حاملي التأشيرات الدبلوماسية ومرافقيهم ويتم تطبيق الحجر المنزلي لمدة 7 أيام لغير المحصنين منهم مع إجراء التحليل.
ماهي إجراءات الحجر المؤسسي التي أعلن عنها الطيران المدني
ماهي إجراءات الحجر المؤسسي التي أعلن عنها الطيران المدني

إجراءات الحجر المؤسسي للقادمين الدول المعلق القدوم منها

يسمح فقط لبعض الفئات القادمة من الدول التي تم تعليق السفر منها مثل المواطنين والدبلوماسيين وغيرهم ويتم تطبيق الإجراءات الصحية اللازمة من الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام مع تطبيق فحص PCR لإثبات عدم الإصابة وبالنسبة للمحصنين ممن تلقوا جرعات اللقاح لا يطلب منهم أي إجراءات من مواطني المملكة العائدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *