التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تسجل 1245 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة
1245 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة

وزارة الصحة السعودية بعد أن أعلنت عن وصول حالات التعافي بالمملكة العربية السعودية إلى 433413 حالة تعافي، قامت بتسجيل 1245 حالة جديدة مصابة بالوباء المستجد فيروس كورونا في آخر 24 ساعة، بالإضافة إلى تسجيل 15 حالة وفاة جديدة، كما أوضحت الصحة السعودية الإجراءات والالتزامات الوقائية الضرورية لحماية المواطنين من الإصابة بالوباء حرصًأ من المملكة على الحد من انتشار الوباء وتقنين الإصابات وحالات الوفاة الناجمة عن الوباء.

مراحل تلقي اللقاح بالسعودية في مراكز اللقاحات

عملت وزارة الصحة السعودية على تشييد عدد من مراكز اللقاحات المختلفة في كامل مناطق المملكة العربية السعودية، والتي من خلالها تتمكن المملكة من الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر مداهمة الوباء المستجد وبالتالي التقنين من الإصابات والوفيات.

وجاءت مراحل تلقي اللقاح بالسعودية في مراكز اللقاحات كالآتي:

  • المرحلة الأولى كانت في 17-12-2021.
  • المرحلة الثانية كانت في 18-2-2021.

كما أكدت وزارة الصحة السعودية على الجميع ضرورة التسجيل لحجز موعد للحصول على اللقاح من خلال التسجيل في تطبيق صحتي بالمملكة العربية السعودية.

الصحة السعودية تدشن حملة وطنية توعوية للحصول على اللقاح

مع ازدياد حالات الإصابات بالمملكة العربية السعودية قامت وزارة الصحة السعودية بتدشين حملة وطنية توعوية تستهدف الأفراد في كامل المناطق بالمملكة العربية السعودية، وجاءت الحملة تحت شعار “خذ الخطوة” لتشجيع الأفراد للتسجيل للحصول على اللقاح في مواجهة الوباء المستجد فيروس كورونا للحفاظ على سلامة المواطنين.

بالإضافة إلى ذلك فقد أطلقت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية خدمة التطعيم للمرضى في المنازل وهذا من خلال إطلاق برنامج الرعاية الصحية المنزلية، كما أن تلك الخدمة استهدفت كافة المناطق في المملكة العربية السعودية للحد من تفشي الوباء المستجد بين المواطنين والأفراد الوافدين إلى المملكة على أراضيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *