التخطي إلى المحتوى
أبرزهم الإمارات وأمريكا.. السعودية تسمح بدخول مواطني 11 دولة
ما هي الدول التي لا يسمح لها بالسفر إلى السعودية بعد رفع الحظر 17/5/2021

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عدد من القرارات في إطار حرض المملكة العربية السعودية علي التصدي إلي جائحة فيروس كورونا المستجد ضمن المستجدات التي تطرأ علي الأوضاع الصحية في الدولية التي تتم بشكل مستمر، حيث قرر بسماح مواطني 11 دولة جديدة لدخول المملكة العربية السعودية اعتبارا من الساعة الواحدة صباح الغد الأحد 30 من مايو الجاري.

ونتعرف في السطور التالية علي قائمة الدول الجديدة التي سمحت لها السلطات ووزارة الداخلية السعودية بدخول البلاد، والإجراءات اللازمة لدخول القادمين من هذه الدولة وضوابط الحجر المنزلي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

قائمة الدول الجديدة المسموح لها بدخول المملكة

كشف وزارة الدخلية السعودية اليوم السبت 29 من مايو، أن قائمة الدول المسموح لها بالدخول إلي الأراضي الحجازية تضم الدول التالية: ” الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، والجمهورية الإيطالية والجمهورية البرتغالية، مملكة السويد، الاتحاد السويسري، جمهورية فرنسا، اليابان، وإيرلندا، وجمهورية ألمانية الاتحادية، المملكة المتحدة.

وأكدت مصادر مسؤولة في وزارة الداخلية السعودية، أن القرار الجديد جاء وفقا لما عرضته هيئة الصحة العامة من الوضع الوبائي في الدولة المعلنة حيث أظهرت التقارير استقرار الأوضاع وفاعلية السيطرة علي جائحة فيروس كورونا في بعض الدول المذكورة.

أبرزهم الإمارات وأمريكا.. السعودية تسمح بدخول مواطني 11 دولة
أبرزهم الإمارات وأمريكا.. السعودية تسمح بدخول مواطني 11 دولة

الحجر الصحي علي القادمين

وكشفت الداخلية أنه القادمين من هذه الدولة سيخضعون إلي حجر صحي مؤسسي للذين ينطبق عليهم الحجر، علي أن يتم تطبيق السماح بدخولهم بداء من الساعة الواحد صباح غدا الأحد الموافق 18 من شهر شوال 1442 هجريا الموافق 30 من شهر مايو الجاري.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عدة قرارات خاصة بفتح السفر وفتح المنافذ البرية بدءا من يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر مايو الجاري وذلك في ضوء تطورات الأوضاع الصحية في الدولة، وقبلها أعلنت تعليق الدخول إليها في الثاني من شهر فبراير الماضي بشكل مؤقت للقادمين من 20 دولة لغير المواطنين والدبلوماسين والممارسين الصصحيين وعائلاتهم اعتبارا من الثالث من شهر فبراير الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *