التخطي إلى المحتوى
العمل في شركة أرامكو السعودية لخريجي الجامعات وأهم مميزاتها

يرغب العديد من الطلاب المتخرجين من الجامعات بالحصول علي كثير من فرص العمل المختلفة التي توفر لهم الدخل الجيد والرواتب المجزية مما يسهل لهم الحصول علي حياة كريمة، ويساعدهم ذلك في بناء مستقبلهم كشباب خريجي الجامعات، ويتطلعون أيضاً إلي إمكانية حصولهم علي التدريبات اللازمة لهم وذلك لتأهيلهم لسوق العمل وتنمية المهارات اللازمة له، لذلك قامت شركة أرامكو داخل المملكة العربية السعودية بتوفير تلك الفرصة من الرواتب والتدريبات المختلفة وذلك لكل من الطلاب والطالبات المتخرجين من الكليات التقنية والكليات الإداراية وذلك بعد تلقي التدريبات الإداراية اللازمة والمهارات المخصصة لسوق العمل، وهو ما سوف نتناوله بالتفصيل في هذا المقال من عرض كل من المميزات الخاصة بالعمل في هذه الشركة وكيفية التسجيل فيها.

ما هي شركة أرامكو داخل المملكة السعودية :-

تعتبر شركة أرامكو من أكثر الشركات الرائدة داخل مجالات الطاقة والكيميائيات، حيث عملت علي الاهتمام بعمليات التقنية والتنقيب، وذلك في كل من قطاعات التكرير والقطاعات المعدنيه، وعمليات المعالجة، وعمليات الاستدامة المختلفة، مما جعلها من أكبر الشركات علي المستويات الدولية والعالمية في مجالات البترول والغاز الطبيعي والنفط، كما اهتمت الشركة أيضاً بتوفير المرتبات المجزية لكل من الموظفين العاملين بداخلها، وأيضاً منحت خريجي الجامعات وخصوصا كليات التقنيه، ومعاهد الإدارة بفرصة الحصول علي التدريبات المختلفة من خلالهم، مع منحهم المرتبات التي يستحقونها.

شروط قبول خريجي الجامعات في شركة أرامكو :-

  1. أن يكون عمر الطالب أو الطالبة المتقدم للوظيفة لا يتعدى الثمانية والعشرين عاماَ.
  2. حصول كل من خريجي الجامعات علي كل من التسجيلات الأتية :- 2.00 من 4.00 أو أعلي، أو 3.00
    من 5.00 فيما يزيذ أيضاً.
  3. لا بد للشخص الذي يقوم بالتسجيل والتقدم للشركة أن يمضي الاتفاقية أو العقد الخاص بعمليات التدريب اولاً في المراكز الخاصة به، ويحصل علي الشهادة الخاصة بعملية التدريب.
  4. ينبغي أن تكون مدة التخرج من الجامعه او الحصول علي الدبلومة تكون فوق الثلاث سنوات حتي يستطيع الحصول علي الوظيفة.

مميزات العمل في شركة أرامكو السعودية :-

تقدم شركات أرامكو العديد من المميزات لجميع الموظفين العاملين داخل الشركة بالاضافة أيضاً إلي خريجي الجامعات من الطلبة والطالبات والمتدريبن منهم أيضاً داخل الشركة بالاضافة إلي توفير المرتبات اللازمة لهم وإليك هذه المميزات:-

  • توفر حوالي 5،000 ريالاً سعودياً وذلك للمتخرجين من الجامعة ويحصل أيضاً المتدربون علي مكافأة شهرية قدرها حوالي 3،000 ريالاً سعودياً  وكذلك كمرتب دخل شهري ثابت.
  • يتم توفير أماكن للسكن والأقامة لهم، وأيضاً دعمهم بمواصلات النقل الخاصة بالشركة، وأيضاً استخدام خدمات الطيران.
  • العمل علي توفير الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم سواء للمتدريبن أو الخريجين  أو الموظفين العاملين وعائلاتهم.
  • إتاحة استعمال جميع الاستخدامات الترفيهية داخل الشركة.
  • تعمل علي منحهم جميع الأجازات اليومية والسنوية، وأيضاً توفير مرتب إضافي لهم طوال شهر رمضان المبارك.
  • يتم منح الموظفين العاملين في الشركة إمكانية الاشتراك في الخطط الخاصة بعمليات الادخار او تملك البيوت في الشركة.

كيفية الاشتراك في برامج شركة أرامكو السعودية :-

أتاحت شركة أرامكو داخل السعودية للمتخرجين من كليات التقنية إمكانية التقديم للتدريب والحصول علي الوظائف المتاحة من خلالها، وذلك عبر الخطوات التالية :-

  1. قم بالدخول علي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص ببرامج أرامكو.
  2. قم باختبار البرنامج الذي سوف تقوم بالتسجيل فيه  أو الذي ترغب في الحصول علي التدريب عليه.
  3. سيتطلب منك إدخال كل من البيانات الخاصة بالهوية الوطنية، والمؤهل الجامعي الخاص بك مع تقديم الاوراق المطلوبة ليتم مراجعة الطلب.
  4. سيتم قبول المتقدمين إلي التدريب، وذلك بعد إجراء كل من الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية واختبار الرياضيات وأيضاً اجتياز الكشف الطبي.

سيتم عقد اتفاقية مع المتقدمين للحصول على التدريبات اللازمة داخل مراكز التدريب بالشركة لحين إصدار البطاقة الخاصة بالبرنامج وسيتم تعينك للتدريب ثم الوظيفة بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *