التخطي إلى المحتوى
كيفية الحصول علي تعديل طلب من منصة إنجاز وأهم الخدمات التي تقدمها

تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات المميزة لجميع المواطنين المقيمين داخل حدود المملكة، والعمل علي توفير هذه الخدمات إلكترونياً وذلك لتيسيراً و تسهيلاً عليهم، حيث يرغب جميع الأفراد الحصول علي كافة الخدمات التي تعمل علي إنجاز أعمالهم ، لذلك قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع طلبات إنجاز ، ويمكن من خلاله إنجاز جميع الخدمات المتعلقة بكافة أعمالهم ، وأيضاً الخدمات الخاصة بالتأشيرات، وسنتعرف إليه في المقال التالي علي أهم ما يقدمه هذا الموقع من طلبات الانجاز وكيفية السماح بالتعديل علي هذه الطلبات.

ما هي منصة إنجاز :-

من خلال التناسق مع كل من شركة إنجاز الخاصة بتكنولوجيا المعلومات و مع وزارة الخارجية داخل المملكة العربية السعودية و من خلال الموقع الخاص بها، تم إيجاد هذه المنصة – منصة إنجاز – و كان الهدف فيها تقديم الخدمات المميزة لجميع المواطنين المقيمين داخل السعودية من الحصول عليها و إنجازها و من أفضل هذه الخدمات هي خدمة التأشيرات ، وذلك نظراً لأهميتها في تسهيل الكثير من اجراءات السفر والطيران لكل من الأفراد المقيمين أو الوافدين إلي الملكة السعودية و ذلك للتسهيل عليهم و توفير للجهد والوقت ، وللتقيل من التجمعات والازدحام إلي أكبر قدر.

أهم الخدمات المُقدَّمة من منصة إنجاز :-

اهتمت حكومة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة إنجاز بإنشاء هذه المنصة ، وذلك لتسطيع من خلالها تقديم جميع الخدمات الخاصة بالسفر والطيران والزيارات العائلية للشخص المسافر، والأهم أيضاً التأشيرات الخاصة بالذهاب والعودة و أيضا تأشيرات الحج وذلك عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بها من خلال الانترنت ، بالإضافة إلي هذه الخدمات هناك خدمات أخري قامت هذه المنصة باتحاتها ، وإليك هذه الخدمات :-

  • الحصول علي التأشيرات الخاصة بالأعمال داخل المملكة العربية السعودية وذلك من أجل الموظفين والعمالة القادمين من خارج المملكة.
  • التأشيرات الخاصة بالزيارات العائله ، والزيارات الشخصية و ذلك لجميع الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية لزيارات الأهل و الأصدقاء داخل المملكة.
  • التأشيرات الخاصة بكل من الحج والعمرة ، وتمت الموافقة عليها من قبل الجهات الخاصة بهذه الجهة داخل المملكة.
  • التأشيرات الخاصة بتمديد العودة و ذلك في حالة إذا كان المواطن يريد البقاء مدة أطول داخل السعودية.
  • إمكانية الحصول علي الخدمات الخاصة بتسجيل جوازات الطيران والسفر ، وجميع البيانات الخاصة بالرحلة.
  • توفر أيضاً الحصول علي التصديقات الخاصة بالوثائق بالمملكة السعودية.

خطوات التعديل علي طلب منصة إنجاز :-

تعمل هذه المنصة أيضاً علي إمكانية تعديل أي من الخدمات التي سبق و قمت بالتسجيل فيها ، في حال إذا قابلتك أي ظروف خاصة، وأردت إجراء التعدي ، و ذلك من خلال الانترنت بكل سهولة ، ويمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :-

  1. قم بالدخول إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية.
  2. من خلال الموقع قم باختيار منصة إنجاز للتأشيرات.
  3. سيتطلب منك إدخال كل من البيانات الخاصة بكل من ” نوع التأشيرة ، والجنسية التابع لها، و كذلك رقم جواز السفر الخاص بك، وأيضاً الرقم المُقدم بالطلب من خلاله” .
  4. سيتطلب منك أيضا إدخال الكود الخاص بعملية التحقق ، وذلك للتأكيد بأنك لست روبورت.
  5. ويتم إجراء التعديل في كل من البيانات التالية :- “الاسم ، الديانة، الجنس، الجنسية ، المؤهل التعليمي، العنوان، المهنة، رقم الهاتف الخاص بك ، عنوان العمل” ..
  6. سيتطلب أيضا إدخال كود للتحقق بعد التعديل كخطوة اخيرة ، وذلك لتكون قد أتممت عملية التعديل بنجاح.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال أهم الخدمات التي تقوم منصة إنجاز بتقدميها وذلك من خلال الموقع الخاص بوازة الخارجية، وكذلك إمكانية الدخول و تعديل الطلب الخاص بك المسجل علي المنصة بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *