التخطي إلى المحتوى
بعد إجراءات كورونا.. موعد فتح باب قاعات الأفراح في السعودية
موعد فتح باب قاعات الأفراح في السعودية

يمني العديد من المواطنين أنفسهم في المملكة العربية السعودية، بعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، بعدما اتخذت الجهات المعنية عددًا من التدابير الاحترازية وإجراءات وقائية من أجل الحفاظ على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وخلال الفترة الماضية، اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين

إجراءات مواجهة كورونا في المملكة العربية السعودية

أولًا وقف أنشطة قاعات الأفراح، وإلغاء حفلات الزفاف، والاجتماعات والمناسبات، ومنعت الحكومة السعودية التجمعات أكثر من 20 شخصًا، وتعليق الخدمات داخل المطاعم والاقتصار على الطلبات الخارجية.

ثانيًا قررت المملكة عدم تقديم طلبات في صالات المطاعم أو المقاهي، وتعليق حركة الطيران داخليًا وخارجيًا قبل أن تتراجع مؤخرًا، وتقرر السماح باستئناف حركة الطيران مجددًا.

ثالثُا إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، والمراكز والصالات الرياضية .

موعد فتح باب قاعات الأفراح في السعودية

متى تفتح قاعات الأفراح في السعودية

ويتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد عمل قاعات الأفراح بمختلف مناطق المملكة، بعدما قررت وزارة الداخلية تعليق العمل بها خلال الفترة الماضية، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين داخل الدولة.

ولم يتم تحديد موعد محدد لفتح قاعات الأفراح داخل المملكة العربية السعودية حتى الأن، إلًا كان قرار وزارة الداخلية بضرورة استمرار إيقاف المناسبات والحفلات ومن بينها حفلات الزواج والاجتماعات، واجتماعات الشركات جاء للحفاظ على حياة المواطنين.

من يملك قرار فتح باب قاعات الأفراح في السعودية

ويسرى قرار إلغاء الحفلات على صالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق والاستراحات والمخيمات، ومن المقرر أن تفتح باب القاعات أبوابها بناء على تقييم وزارة الصحة السعودية وحالات الإصابة خلال الفترة المقبلة.

تخفيف الإجراءات الاحترازية في السعودية

وفي 7 مارس 2021، قررت المملكة العربية السعودية، عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية على بعض الأماكن إلًا أن القرار لم يسرى على إيقاف المناسبات والحفلات في مختلف مناطق المملكة، وجاءت القرارات على النحو التالي.

  1. يجب الإبقاء على الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات، وألًا تقل عن 20 شخصًا فقط، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، طبقًا للتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامة الطبية.
  2. قررت المملكة استئناف عودة العمل في كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية، مع استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر، إضافة إلى فتح باب الطيران السعودي إلى جميع الدول، والسماح بسفر المواطنين إلى الخارج بعدة ضوابط، مع ضرورة الإبقاء على قائمة الدول المحظورة، والتي ترتفع فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *