التخطي إلى المحتوى
جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا 1443 وأبرز خدمات التطبيق وكيفية تحميله
جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا

جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا هي أحد الجامعات الكبرى بالمملكة العربية السعودية، وتقدم الجامعة خدمات تعليمية عالية الجودة لكافة الطلاب الدارسين بها، ومن أبرز أنواع التطوير في طريقة التدريس التي أطلقتها الجامعة هي خدمة بلاك أكاديميا وهي عبارة عن تطبيق يطلق عليه أكاديميا جوال ويمكن تحميله على الهواتف المحمولة بكافة أنواع أنظمة التشغيل سواء أكانت أيفون أو أندرويد، ويمكن تحميله من على بوابة جوجل بلاي.

جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا

أطلقت جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا التطبيق على الهواتف المحمولة بهدف مساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة والتي تقدمها الجامعة، ولسهولة التواصل مع جميع القائمين على العملية التعليمية وأيضاً الطلاب.

جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا
جامعة الملك خالد بلاك أكاديميا

أهمية تطبيق أكاديميا

وأفاد الدكتور سلطان آل فارح عميد القبول والتسجيل في تصريحاته أن  تطبيق أكاديميا يعمل باللغتين العربية والإنجليزية، وهو يقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية الهامة منها الإطلاع على نسبة الغياب ورصده، وأيضاً متابعة الجداول الدراسية والإطلاع على قوائم الطلاب الذين تم تسجيلهم لدى أعضاء هيئة التدريس.

وأشار الدكتور سلطان آل فارح عميد القبول والتسجيل إلى أن التطبيق يسمح للطلاب بإجراء العديد من الحركات منها إمكانية تقديم الاعتذار عن المقررات الدراسية أو الاعتذار عن فصل دراسي كامل أو تقديم طلب بالتأجيل وأيضاً خدمات الإضافة والحذف.

وأكد آل فارح أن للطالب الحق أيضاً في التعرف على المكافآت الخاصة به، وأيضاً سجله الأكاديمي والحصول على نسخة إلكترونية خاصة به للبطاقة الجامعية ونتائجه في المقررات الدراسية، وجدول الاختبارات النهائية، وجدول المراقبات بالإضافة إلى إمكانية التحقق من هوية الطلاب المسجلين وربط الجدول الدراسي مع التقويم، وتقديم طلب بطاقة الصراف الآلي، مشيراً إلى أن التحديث المستمر في التطبيق مع الوقت يضيف المزيد من الخدمات الهامة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *