التخطي إلى المحتوى
الميزانية في السعودية 1443 .. مراحل الميزانية وأهدافها
أهداف الميزانية في السعودية 1443

قامت الحكومة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن ميزانية السعودية الجديد لعام 2021 – 1443 والتي تستهدف من خلالها الحكومة الموازنة بين النمو الاقتصادي بالبلاد واستقرارها، ولتحقيق من خلال الميزانية الاستدامة المالية، فيما يلي نستعرض الميزانية في السعودية 1443 الجديدة من مراحل الميزانية وأهدافها.

مراحل الميزانية في السعودية 1443

يتم وضع الميزانية في المملكة العربية السعودية على عدة مراحل، تتمثل فيما يلي:

  • المرحلة الأولى للميزانية في السعودية 1443 تبدأ بوضع دراسة منمقة للوضع الاقتصادي بالبلاد، مع وضع في الاعتبار حالة المملكة الجارية، ومن الجدير بالذكر أن الدراسة للحالة الاقتصادية بالمملكة توضح عدد من المؤشرات التي يبج احتسابها عند وضع الميزانية بالسعودية.
  • ثم بعدها يتم عقد اجتماع يتم من خلاله وضع الميزانية الجديد للعام الجديد بالمملكة العربية السعودية، كما يتم خلاله مناقشة ميزانية العام السابق، ودراسة الأوضاع الجديدة للبلاد لوضع الميزانية باعتبارها.
  • كما يتم من خلال اللجنة المالية دراسة كافة التطورات الاقتصادية بالبلاد، والتي تؤثر بدورها على التنمية الاقتصادية بالبلاد، وتطوير المجتمع.

أهداف ميزانية السعودية 1443

ميزانية المملكة العربية السعودية تهدف إلى الكثير من الأهداف التي تتمحور جميعها حول رؤية المملكة 2030، التي تسعى لدعم المساعدات المالية لكافة الأفراد من ذوي الدخل المتوسط والمحدود بالمملكة، وأيضًا لدعم جميع الخدمات المختلفة في السعودي، إلى جانب وضع استراتيجية خاصة بالحكومة تستهدف تحسين الوضع المالي وتطوير الموارد بالمملكة العربية السعودية بكافة القطاعات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *