التخطي إلى المحتوى
موعد بداية إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع العام والخاص والبنوك
موعد عودة الموظفين بعد إجازة عيد الفطر 1441

ينتظر المسلمون بعد أيام قليلة حلول عيد الفطر المبارك، حيث يحصل الموظفون سواء كانوا عاملين في القطاع الخاص أو القطاع علي إجازة بهذه المناسبة، ويحصل موظفو القطاع العام في المملكة العربية السعودية علي إجازة أكبر من العاملين في القطاع الخاص، حسب لائحة الإجازات والتي تشمل جميع موظفي الخدمة المدنية، حيث أوضحت السلطات عدد الأيام التي يحصل علي الموظفون في القطاع العام والقطاع الخاص وموعد العودة إلي العمل.

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وموعد بداية الإجازة عيد الفطر لموظفي الحكومة، بالإضافة إلي إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، وإجازة البنوك عيد الفطر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية

يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بعيدين عيد الفطر وعيد الأضحي في كل عام، حيث يأتي عيد الفطر المبارك بعد نهاية صيام شهر رمضان المبارك وذلك للاحتفال بالانتهاء من فريضة الصوم، والتي تعد ركن من أركان الدين الإسلامي والتي فرضها الله علي كل مسلم ومسلمة، ويأتي عيد الأضحي المبارك للاحتفال المسلمين بإنهاء ركن الحج من أركان الإسلام.

وتختلف الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية من شخص إلي شخص أخر، حيث يفضل الكثير من الأفراد زيارة الأهل والأقارب والخروج لأماكن الترفيه وآخرون يفضلون بصناعة الحلويات الخاصة في العيد وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تدل علي السعادة والفرح.

ووفقا للحسابات الفلكية الصادرة من الجهات الشرعية في السعودية، فأن أول أيام عيد الفطر المبارك وأول شهر شوال المبارك سيكون الخميس 13 من شهر مايو 2021، ويتم استطلاع هلال شهر شوال المبارك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 من شر رمضان المبارك 11 من شهر مايو لمعرفة هل الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك أم أنه أول أيام عيد الفطر.

إجازات الموظفين الرسمية 1442 وموعد إجازة عيد الفطر
موعد بداية إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع العام والخاص والبنوك

إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الحكومي

يحصل الموظفون في القطاع العام في المملكة العربية السعودية في جميع الدوائر الحكومية علي إجازة تبدأ منذ يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الذي يوافق السابع من شهر مايو 2021، حسب ما نصت عليه لائحة الإجازات الرسمية الخاصة بنظام الخدمة المدينة والتي تنظم عمل الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية في المملكة.

ونصت اللائحة أن إجازة عيد الفطر تستمر حتي نهاية يوم 5 من شوال وتكون العودة مباشرة يوم السادس من شهر شوال الموافق يوم الاثنين 17 مايو الجاري.

إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص

تختلف عدد إيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص عن العاملين في القطاع الحكومي، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني، أن العامل في القطاع الخاص يحصل علي إجازة عيد الفطر لمدة أربع أيام تبدأ من اليوم التالي لـ 29 من شهر رمضان المبارك بحسب تقويم أم القري، سواء كان هو يوم المتمم لشهر رمضان المبارك أو أنه يوم الأول من شهر شوال المبارك وفقا للاستطلاعات الفلكية ويتم تعويض العامل عن الإجازة في حالة عملها أيام الإجازة بأيام إجازات بعدها أو قبلها.

ومن المقرر أن تكون العودة إلي العمل بعد الإجازة المقررة يوم الأحد الرابع من شهر شوال الموافق 16 من شهر مايو الجاري.

إجازة البنوك عيد الفطر 2021/ 1442

يحدد البنك المركزي السعودية، الإجازات الخاصة في البنوك في العطلات الرسمية ومنها إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أصدر تعميما بمواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان المبارك ومواعيد الإجازة الخاصة للبنوك خلال عيد الفطر وعيد الأضحي.

وحسب قرار البنك المركزي السعودي، من المقرر أن تبدا إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية دوام يوم الاثنين الثامن والعشرين من شهر رمضان والموافق 10 من شهر مايو 2021، علي أن تكون العودة للعمل يوم الاثنين الخامس من شهر شوال المقبل الموافق 17 من شهر مايو الجاري، وطالب البنك المركزي السعودي جميع البنوك التي تعمل خلال إجازة العيد الإعلان عن مواعيد عملها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية والمناطق المزدحمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *