التخطي إلى المحتوى
بعد إجازة عيد الفطر.. موعد الدوام للموظفين في القطاع العام والخاص والبنوك
موعد الدوام للموظفين في القطاع العام والخاص والبنوك

أيام قليلة، ويحصل الموظفين داخل الأراضى السعودية على إجازة عيد الفطر المبارك فيما تتزايد معدلات البحث عن بداية إجازة القطاع الحكومي والخاص والبنوك في المملكة العربية السعودية، ومواعيد العودة بعد انتهاء مراسم الاحتفال بالعيد وتختلف الإجازة من قطاع إلى آخر، إلًا أن القطاع الحكومي يحظى دائمًا بنصيب الأسد من عدد الأيام.

بداية الدوام بعد العيد

ويحصل الموظفين في مختلف القطاعات عن إجازات مدفوعة الأجر بدون أى انتقاص من مرتباتهم، طبقًا للقواعد المقررة في القانون السعودي إلًا أن الإجازة تختلف من قطاع إلى آخر ، ومن مؤسسة إلى أخرى حتى لا يتم تعطيل العمل في الأماكن الحيوية يحصل الموظفين على الإجازات بنظام التناوب بشكل كلي أو جزئي خلال الإجازة ومن ثم تعويض العمال ماديًا.

إجازة عيد الفطر المبارك موعدها وعدد الأيام لموظفي القطاع الحكومي في المملكة
إجازة عيد الفطر المبارك موعدها وعدد الأيام لموظفي القطاع الحكومي في المملكة

موعد الدوام بعد العيد للقطاع العام

ومن المقرر، أن يعود العمل في المؤسسات والوزارات والهيئات التابعة للقطاع العام في السعودية ويستأنف الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية مباشرة مهامهم بعد إجازة عيد الفطر يوم 6 من شوال الموافق يوم الثلاثاء 18 من شهر مايو 2021.

وطبقًا لائحة الإجازات في الخدمة المدنية السعودية تبدأ إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام 25 من شهر رمضان المبارك، ليكون عدد الإجازات في القطاع الحكومي نحو 11 يومًا.

موعد الدوام بعد العيد في القطاع الخاص

أما القطاع الخاص، فيختلف كليًا في نظام الإجازات عن القطاع الحكومي ونصت قوانين وزارة الموارد البشرية بشأن تنظيم الإجازات للقطاع الخاص حيث يحصل العاملين في القطاع الخاص على إجازة لمدة 4 أيام تبدأ في 30 رمضان الموافق في 12 من مايو 2021 على أن يباشر العاملين في القطاع الخاص مهامهم صباح الأحد 27 من شهر مايو.

ويمكن لصاحب العمل إجراء بعد التعديلات على القوانين المعمول بها في القطاع الخاص للحفاظ على سير العمل في الأماكن الحيوية، ويجب على صاحب المؤسسة تعويض العمال ماديًا في حال بتقليل عدد أيام إجازة العامل أو من منحه أيام أخرى لتعويض أيام العيد.

موعد الدوام بعد العيد للبنوك

أما البنوك فهي المؤسسات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويترقب المواطنين مواعيد العمل فيها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لينظم البنك المركزي السعودي قوانين تنظيم العمل والإجازة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن الموظفين يعودون لمباشرة مهامهم بعد عيد الفطر المبارك يوم 5 شوال الموافق 16 من شهر مايو 2021، وأوضح أن الإجازة تبدأ بعد نهاية دوام يوم 28 رمضان الموافق 10 مايو على أن تكون إجازة العاملين في القطاع نحو 8 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *