التخطي إلى المحتوى
السعودية: فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية بدءا من 17 مايو

أعلنت السلطات السعودية، فتح منافذها المختلفة البحري والجوية البرية للملكة بداء من يوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر مايو المقبل، وذلك بعد أن تم تأجيل فتحها والذي كان من المقرر له في أواخر شهر مارس الماضي، حتي تستطيع السلطات في المملكة تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين بلقاح فيروس كورونا والحفاظ علي صحة الأفراد إضافة إلي عدم استقبال أي سلالات جديدة للفيروس من المنافذ المختلفة.

الداخلية السعودية فتح المنافذ 17 مايو

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان عاجل رفع تعليق سفر المواطنين إلي خارج المملكة العربية السعودية ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الاثنين الخامس من شهر شوال الموافق 17 من شهر مايو الجاري، مع الالتزام بالإجراءات والضوابط التي أعلنت عنها الوزار من قبل.

السعودية: فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية بدءا من 17 مايو
السعودية: فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية بدءا من 17 مايو

رفع تعليق السفر علي هذه الفئات

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت قرارا باعتماد سريان رفع تعليق السفر الخاصة بالمواطنين في السعودية إلي الخارج وذلك من الساعة الواحدة صباحا من يوم الاثنين السابع عشر من شهر مايو الموافق الخامس من شهر شوال ليتم تأكيد القرار الذي أصدرته السلطات السعودية بتاريخ 29 يناير الماضي برفع تعليق السفر والسماح للمواطنين بفتح المنافذ البرية والبحري والجوية بشكل كامل في الموعد المقرر بدءا من الساعة الواحدة صباحا في السابع عشر من شهر مايو 2021.

وحددت وزارة الداخلية الفئات التي تطبق عليها قرار رفع تعليق السفر علي أن تخضع الفئات إلي الحجر المنزلي بعد العودة إلي السعودية لمدة تصل 7 أيام بالإضافة إلي إجراء تحليل فيروس كوورنا في نهاية مدة الحجر باستثناء الأفراد الذين تقل عمرهم عن 8 أعوام، وجاءت الفئات علي النحو التالي:

  • المواطنون الذين تلقوا تحصين كورونا بعد الحصول علي جرعتي لقاح فيرو سكورونا كوفيد 19 كاملتين، بالإضافة إلي الأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بشرط مرور نحو 14 يوما علي الحصول علي تطعيم الجرعة الأولي بالاعتماد علي تطبيق توكلنا.
  • الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا بعد مرور أقل من 6 شهور من الإصابة بكورونا وذلك بالاعتماد علي تطبيق توكلنا الإلكتروني.
  • الأشخاص الذي لا يزيد عمرهم عن 18 عاما، شرط تقديم بوليصة تأمين وتكون معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر وتكون تغطي مخاطر فيروس كورونا خارج المملكة العربية السعودية وذلك وفقا لما تعلن عنه الجهات المعينة من التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *