التخطي إلى المحتوى
تكلفة مهر العروس في السعودية بالريال 1442
كم مهر العروس في السعودية

مهر العروس في المملكة العربية السعودية يختلف حسب حالة العروس، ومن الجدير بالذكر أن مهر العروس يختلف من الدولة إلى الدولة الأخرى في الخليج العربي، كما أن العديد من الشباب يعانون من غلاء المهور، سواء للمراة العزباء أو المرأة الثيب، وفي السطور القادمة نوضح تكلفة مهر العروس في السعودية بالريال 1442.

مهر العروس

المهر هو قيمة من المال يتم دفعها من الزوج إلى الزوجة، وهي واحدة من محاور الشرع من جهة، ومن الجهة الأخرى من العادات والتقاليد، ويعد المهر هو حق للزوجة نفسها، ولا يحق للأب أن يحصل على المال إلا برضى وموافقة صاحبة المال.

كما أن قيمة المهر المقدم لى العروس تختلف وفقًا لللاتفاق بين والد العروس والعريس، وقد يزداد مبلغ المهر بما لا يتناسب مع أوضاع الشباب، ولهذا فقد حرصت بعد الدول على تحديد مهر الفتاة وقد صدرت الكثير من القرارات بشأن مهر العروس في المملكة العربية السعودية.

تكلفة مهر العروس في السعودية بالريال 1442

مع غلاء مهور  العروس في المملكة العربية السعودية قامت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية بوضع بعض القرارات التي تجبر والد العروس بعدم رفع قيمة مهر العروس، وقد أوضحت مهور العروس في النقاط التالية:

  • أن يكون مهر العروس البكر 50 ألف ريال سعودي بقيمة 13 ألف دولار أمريكي.
  • أما مهور العروس الثيب والتي سبق لها الزواج، فقد تم تحديد مهرها بقيمة تبلغ 30 ألف ريال سعودي، وهو ما يقدر بقيمة 9.7 ألف دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *