التخطي إلى المحتوى
كيف اتبرع في منصه احسان لشخص للعمل الخيري 1442
كيف اتبرع في منصه احسان

تم تأسيس منصة إحسان للعمل الخيري عام 2021 بدعم ورعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والتي تهدف بصورة أساسية إلى دعم العمل الخيري وتوسيع نطاقه، وقد ساهمت التكنولوجيا وما آلت إليه من تطور وحداثة في توسيع نطاق المنصة ومحاولة توصيل الفكرة إلى كم أكبر من الأشخاص وتمكين الكثير للتبرع بسهولة لتحسين حالة ذوي الحاجة.

وهو الهدف الأول الذي تسعى له المنصة، كما تعمل على تطوير المملكة في العمل الخيري، حيث تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أهم وأفضل خمسين دولة عالميًا في مجال العمل الخيري وتمويل الإمدادات وسبل الإغاثة بشكل جيد، كما تدعم المنصة أيضًا نقطة الثقة بينها وبين المتبرعين وتضمن لهم وصول تبرعاتهم إلى ذوي الحاجة.

وتدعم مجموعة من الهيئات الحكومية في هذا الأمر من متابعة المنصة والإشراف على التبرعات، من هذه الهيئات وزارة العدل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والبنك المركزي السعودي، ووزارة المالية، وهيئة الحكومة الرقمية، ووزارة التعليم ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

لذلك تزايدت الأسئلة في الآونة الأخيرة عن كيفية التبرع في منصة إحسان الخيرية بالمملكة العربية السعودية والخطوات التي يجب اتباعها لذلك وكيف يمكن للشخص المُناب عنه في التبرع عن جود تبرع له هذه الأسئلة التي يطرحها أصحاب العمل الخيري وذوي القلوب الرحيمة ممن لديهم الرغبة في التبرع عن أشخاص آخرين عن طريقة منصة العمل الخيري إحسان المتواجدة في المملكة العربية السعودية والتي تدعم العمل الخيري بشكل كبير.

 كيف اتبرع عن شخص في منصة احسان

هذه الخدمة تابعة ضمن برنامج “هدية” الذي يمكن مستخدميه من التبرع لأشخاص آخرين على أن يتم إرسال رسالة نصية إلى الشخص المهدى له التبرع تعلمه عن إهداء صاحب التبرع هذا التبرع له، وهذه الخاصية التي تقدمها منصة إحسان تعد من أفضل وأهم أساليب العمل الخيري لما فيه من نفع يعود على أصحاب الحاجة والظروف الغير ميسورة وأيضًا ليس ما هو أفضل وأعظم أجر من صدقة يُجازى عليها المؤمن ويمكن التبرع عن طريق الآتي :

  1. الدخول إلى منصة إحسان للعمل الخيري.
  2.  ‏الضغط على أيقونة “تبرع الآن” في الصفحة الرئيسية بغير داعي لتسجيل الدخول.
    • ‏يتم عرض المشروعات المتاحة للتبرع.
  3.  ‏الضغط على أيقونة تفاصيل بجانب المشروع على إثرها يمكن التعرف على المبلغ المراد دفعه كي يمكن تفريج كربة الحالة ومعاونتها، والمبلغ المقدم للتبرع، وأيضًا قيمة ونسبة المبلغ المتبقي.
  4.  ‏من ثم يتم عرض القيمة المراد التبرع بها بالريال السعودي.
  5.  ‏الضغط على خيار “أريد هذه المساهمة كهدية”.
  6.  ‏كتابة بيانات المهدى إليه من :
    ° اسم المتبرع.
    ° اسم المستقبل للهدية.
    ° رقم جوال المُهدَى إليه.
    • الضغط على أيقونة “تبرع الآن”.
  7.  ‏اختيار الطريقة المراد التبرع بها إما :
    ° فيزا.
    ° ماستر كارد.
    ° بطاقات مدى.
  8.  إدخال البيانات الخاصة بالبطاقة الذي سيتم الدفع بها وهي :
    ° الاسم المسجل على البطاقة.
    ° تاريخ انتهاء البطاقة.
    ° رمز الأمان.
  9.  الضغط على أيقونة “إتمام عملية التبرع”.
  10.  ‏بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة البنك حتى يتم تحصيل المبلغ من حساب المتبرع وخصمه.

بعدها سوف يتم إشعار الشخص المهدى إليه برسالة نصية تعلمه عن الهدية المقدمة له من صاحب التبرع.

كيف اتبرع في منصه احسان
كيف اتبرع في منصه احسان

التسجيل في منصة إحسان

للعمل الخير والتبرع لشخص معين عبر منصة إحسان لابد من تسجيل الدخول على المنصة وعمل اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بك لمنصة إحسان الرسمية، حتى تتمكن من إتمام عملية التبرع من خلال الفيديو التالي سيتم شرح عملية التسجيل بالتفاصيل وبطريقة سهلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *