التخطي إلى المحتوى
لتقديم شكوى أو السفر للعلاج.. طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي هاتفيًا وإلكترونيًا
إعادة فتح حساب المواطن... خادم الحرمين الشريفين يخصص 20 مليار ريال لمواجهة ارتفاع الأسعار

تعمل الحكومة السعودية على تلبية رغبات الشعب، ففتحت باب التواصل بين الديوان الملكي السعودي، والمواطنين من أجل حل مشاكلهم والأزمات التي يواجهونها، ولذلك خصصت المملكة العربية السعودية طرق هاتفية وإلكترونية من أجل تلبية تطلعات المواطنين .

ويقدم الديوان الملكي العديد من الخدمات إلى المواطنين، والعمل على مشاكلهم، كما أنه قناة مباشر للتواصل مع المسؤولين لحل مشاكلهم ومتابعتها، كما يعمل الديوان على حل المشاكل القوية لدى المواطنين كالسفر للعلاج على نفقة المملكة في الخارج أو سداد الديون، والخدمات الأخرى التي تقف سدا مانعا أمام المواطنين .

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي

طريق وسيلتين يمكن التواصل مع الديوان الملكي السعودي من خلال التواصل الهاتفي أو البريد الإلكتروني أيضًا.

رقم الديوان الملكي

وخصصت المملكة للتواصل بين المواطنين والديوان الملكي السعودي بطريقة مجانية من أجل الحصول على الإعانات أو تسديد الديون أو الحصول على منح للمواطنين المتعثرين ماديًا.

ومن داخل المملكة العربية السعودية يمكن التواصل مع الرقم المجاني كالتالي 920022220 “، كما حدد الديوان السعودي رقم اخر للتواصل 8004000000″، كما عملت المملكة على فتح باب للمواطنين خارج المملكة السعودية للتواصل معهم920030003″.

التواصل مع الديوان الملكي السعودي

بوابة الديوان الملكي

ولم يكتف الديوان السعودي بالرقم الهاتفي للتواصل فقط، إذ فتح العديد من الطرق الأخرى لاستيعاب أكبر قدر من أزمات المواطنين والعمل على حلها بطريقة مباشرة ومن بينها بوابة الديوان الملكي، ويمكن التواصل معها من خلال النقر على الزر التالي موقع بوابة الديوان الملكي 

تسجيل حساب على بوابة الديوان الملكي السعودي

للدخول على بوابة الديوان الملكي يرجي اتباع الخطوات التالية أولًا يجب إنشاء حساب على البوابة لكي تتمكن من إرسال الطلبات والشكاوي.

يجب الفرد إلى بوابة الخدمات، والنقر على تحديد نوع الشكوى من أجل التواصل لحلها

حال طلب تسديد دين أو الحصول على العلاج

وفي حال التواصل مع الديوان الملكي من أجل تقديم طلب تسديد الديون أو العلاج على نفقة المملكة يجب إرفاق الطلب بمستندات تؤكد شكواك وهذه الأدلة تكون مثل أوراق علاج أو صك دين أو غيرها من الطلبات.

البريد الممتاز للتواصل مع الديوان الملكي

كما خصصت الجهات المعنية بريد ممتاز للتواصل بشكل مباشر مع الديوان الملكي السعودي، وفيها يقدم المواطن على إرسال شكوى على البريد الإلكتروني والتفاعل بشكل مباشر، ويبدأ النموذج بالتحية المباركة على خادم الحرمين الشريفين، وكتابة الشكوى باختصار وبياناته بطريقة تفصيلية على أن ينهي طلبه وشكواه أمنيته بالموافقة على على الطلب ودعوة لخادم الحرمين الشريفين بطول العمر وفي نهاية الشكوى يجب كتابة العنوان بطريقة تفصيلية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *