التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور الإلكتروني 1442 برقم الهوية للفصل الدراسي الثاني
نظام نور الإلكتروني

أعلنت وزارة التعليم عن طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور الإلكتروني برقم الهوية تسهيلاً على أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات الحصول على النتائج فور الإعلان عنها، فلبوابة نظام نور أهمية كبرى في إدارة العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، فمن خلالها يمكن لأولياء الأمور متابعة أولادهم تعليمياً من خلال التعرف على الغياب الإلكتروني والمواد الدراسية والمناهج وتوزيعها على العام الدراسي فضلاً عن إمكانية التقديم للالتحاق بالمدارس الابتدائية والنقل والتحويل إلى مدارس أخرى، فهو وسيلة ناجحة للتواصل مع القائمين على العملية التعليمية مباشرة.

ولا يهتم نظام نور بالطلاب وأولياء الأمور المتابعين فقط وإنما يشمل جميع القائمين على العملية التعليمية من مدارس وأدارت تعليمية والمعلمين أيضاً، فهو وسيلة التخاطب السريعة بين الجميع، فمن خلاله يمكن للمعلمين الاستعلام كل المعلومات التي يحتاجون إليها بما تقديم الطلبات الخاصة بهم.

نتائج نظام نور الإلكتروني
نتائج نظام نور الإلكتروني

التسجيل في نظام نور والحصول على نتائج الطلاب

صرحت وزارة التعليم أن الاستعلام عن نتائج نظام نور الإلكتروني يكون من خلال التسجيل على المنصة التعليمية برقم الهوية، حيث يتيح التسجيل على بوابة نظام نور التعليمية الاستفادة من كافة المعلومات والبيانات والقرارات التي تصدرها الوزارة.

خطوات تسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني 1442

باتباع الخطوات التالية يمكن التسجيل في بوابة نظام نور التعليمية والحصول على نتائج الطلاب في المراحل الدراسية:

  1. الدخول إلى بوابة نظام نور.
  2. كتابة البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الجوال ورقم الهوية والمدرسة والبريد الإلكتروني وكافة المعلومات المطلوبة للتسجيل على البوابة الإلكترونية.
  3. تأكيد التسجيل في البوابة.
  4. الدخول عن طريق اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.
  5. الدخول إلى أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
  6. عرض النتائج كما يمكن طباعتها والحصول على نسخة ورقية من نتيجة الطالب لكل المواد الدراسية,

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *