التخطي إلى المحتوى
نظام السعودة والتحقق من التسجيل في نظام السعودة 1442
نظام السعودة والتحقق من التسجيل في نظام السعودة 1442

نظام السعودة هو عبارة عن عملية تمكين السعوديين من الوظائف المختلفة وخاصة التي تقع ضمن نطاق القطاع الحكومي والعمل على تأهيل الشباب للعمل في كافة قطاعات الدولة، وتأتي هذه الخطوة نتيجة للزيادة الكبيرة في الاستعانة بالعمالة الأجنبية من خارج المملكة، وقد أثر ذلك على نسبة البطالة بين السعوديين. ولذلك تم اتخاذ خطوات سابقة كثيرة للعمل على الحد من استقدام الأجانب والاعتماد على السعوديين في الشركات المختلفة.

التحقق من التسجيل في نظام السعودة

قد يرغب البعض في معرفة هل هو من ضمن ناق السعودة أم لا وهل هو مسجل في النظام لكي يتمكن من الحصول على كافة حقوقه الوظيفية في مختلف القطاعات التي تثمن تمكين العمالة السعودية ويمكن التحقق من التسجيل في نظام السعودية عن طريق التالي:

  • التوجه إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية الإلكتروني
  • تسجيل الدخول من خلال حساب المستفيد على المنصة.
  • الدخول على خدمات المشتركين من الأفراد.
  • الانتقال إلى التحقق من الاشتراك في التأمينات.
  • إدخال البيانات من رقم السجل ورمز الصورة والضغط على تحقق.
نظام السعودة والتحقق من التسجيل في نظام السعودة 1442
نظام السعودة والتحقق من التسجيل في نظام السعودة 1442

أهداف نظام السعودة

تستوعب السعودية الكثير من العمالة الوافدة مع النمو الاقتصادي المتزايد بعد اكتشاف البترول ودخول العديد من الصناعات والخدمات المرتبطة بها في المملكة والتوسع في الشركات والمنشآت سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

وتعمل المملكة على استيعاب العمالة السعودية وتمكينها من الوظائف المختلفة بحيث لا يكون استقدام العمالة الأجنبية على حساب ارتفاع نسبة البطالة بين السعوديين.

يهدف نظام السعودة إلى تمكين العمالة السعودية من الشباب والخريجين في الوظائف القيادية والهامة والقضاء على البطالة بين الشباب والفتيات، والعمل على تنمية حب البلاد والعمل من اجلها والتطوير بأيدي سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *