التخطي إلى المحتوى
العفو عن السجناء رمضان 1442
العفو عن السجناء رمضان 1442

العفو عن السجناء من البشائر الهامة التي ينتظرها أهالي الكثير من السجناء في شهر رمضان، الذي تقوم فيه لجنة العفو التابعة لسمو خادم الحرمين الشريفين بالنظر في أمور السجناء واختيار من يقع عليه الأمر الملكي حسب الشروط التي تم وضعها وتوافق هذه الجرائم مع يمكن العفو عنه ولذلك يأتي رمضان كل عام ليفرح قلوب الكثير من الأسر بهذا العفو.

موعد العفو عن السجناء

العفو عن السجناء دائما يحمله شهر رمضان كنوع من أنواع الخصر التي يتم تقديمها للسعوديين من المسجونين في جرائم يرى معها القائمون بالعفو انه تستحق أن تنال العفو عن باقي مدة السجن وأن يقضيه في شهر رمضان مع أبنائه وأسرته.

ولذلك نجد أن العفو مرتبط بأول شهر رمضان أو خلاله وشهر رمضان هذا العام يأتي في الثالث عشر من شهر أبريل 2021.

شروط العفو عن السجناء

  • يتم وضع مجموعة من الشروط التي يتخذ على أساسها قرار العفو عن السجناء ومن هذه الشروط أن لا يتم تكرار الجريمة أكثر من مرة.
  • العفو يكون مرة واحدة فقط ولا يكون السجين قد تعرض للهرب.
  • لا يكون السجين من الحرس الوطني، أو من محكومي مخالفة الأوامر الملكية.
  • العيد من الحالات التي يتم الحكم فيها من سرقة ومخدرات والمخالفات التجارية أو المرورية، أو غيرها من الحالات التي يتم النظر فيها والأمر بالعفو.
العفو عن السجناء رمضان 1442
العفو عن السجناء رمضان 1442

العفو عن المساجين

يبدأ تلقي العفو عن السجناء مع دخول شهر رمضان وقد تم الأمر بالعفو عن ما يزيد عن 269 من المجرمين المحكوم عليهم وبالتخفيف عن البعض الآخر أو تبديل العقوبة لعدد 530 سجين مما يساعد في الحصول على أيام أقل في السجن أو الحصول على العفو في العام المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *