التخطي إلى المحتوى
افضل دعاء للعشر الأوائل من شهر رمضان..  أدعية الأيام العشر الأولى من شهر رمضان

تفصلنا فقط أيام قليلة عن بداية شهر رمضان الكريم للعام الحالي 1442، حيث ينتظر الأشخاص حلول شهر رمضان من العالم لعام الذي يليه، وذلك لما يمتلكه شهر رمضان من فضل عظيم وكبير لكافة المسلمين في جميع انحاء الامة الإسلامية، وبالتزامن مع اقتراب موعد شهر رمضان هذا العام، فنجد ان اكثر ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص في هذا التوقيت هو اهم الادعية الهامة الخاصة بشهر رمضان، حيث يحمل الدعاء في شهر رمضان فضلا كبيرا بجانب الكثير من العيادات الأخرى التي لها فضل كبير خلال شهر رمضان مثل الصلاة والصوم وكذلك قراءة القرآن، وسوف نوضح نستعرض من خلال هذا المقال أهم الأدعية الهامة للعشر الأوائل من شهر رمضان.

دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان

نعلم جميعا مدى فضل وقيمة جميع أيام شهر رمضان، وبشكل خاص العشر الأوائل من شهر رمضان التي تحمل الكثير من الفضل، ويكون الأشخاص متشوقين بشكل كبير لشهر رمضان في هذه الشعر الأوائل وكذلك متشوقين لممارسة العبادات المختلفة مثل الصلاة والدعاء وقراءة القرآن وغيرها من العبادات، ونظرا لأهمية الدعاء خلال أيام شهر رمضان بشكل عام والعشر الأيام الأولى من شهر رمضان بشكل خاص، فإننا نحرص على عرض افضل دعاء يمكن ترديده خلال العشر الأيام الأوائل من شهر رمضان لكي يستفيد منه الأشخاص.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي ياعافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى إتباع أثاره بنورك يا منور قلوب العارفين.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِينَ.

أدعية الأيام العشر الأولى من شهر رمضان

هناك الكثير من الاستعدادات التي يلتزم بها المسلمين مع حلول شهر رمضان من كل عام، وتتمثل هذه الاستعدادات في تجهيز النفس لاستقبال شهر رمضان الكريم الذي يحمل من الرزق والمغفرة والكرم الكثير لكافة المسلمين، ومن اشكال الاستعداد التي يهتم بها الأشخاص هي الاستعداد عن طريق التوبة لله سبحانه وتعالى، حرص المسلم خلال شهر رمضان على التصدق للفقراء في هذا الشهر الكريم، الحرص على تلاوة القرآن الكريم بشكل مستمر على مدار الشهر، بالإضافة الى الالتزام بجميع الصلوات بالإضافة الى صلاح قيام الليل وصلاة التراويح، ومن افضل ادعية العشر الأوائل من شهر رمضان ما يلي.

  • اللهم أهدني فيه لصالح الأعمال، وأقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين.
  • اللهم اجعل رمضان هذه السنة نهاية كل أحزانا وبداية أفراحنا، اللهم بلغنا وأهلنا والمسلمين رمضان وبارك لنا فيه برحمتك يا كريم يا جواد يا أرحم الراحمين وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهُمَّ لاتَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يامُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  •  نسأل الله أن يجعله علينا خير شهر وبركة وأن يمن علينا بالخير وأن يغفر ذنوبنا كاملة وأن يوفقنا إلى صيامه وقيامه .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *