التخطي إلى المحتوى
كم باقي على الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية 1442؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية، مواعيد الاختبارات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة النهائية للفصل الدراسي الثاني بعد أن صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتقديم الاختبارات النهائية لجميع الصفوف الدراسية في المملكة في التعليم العام وفي الجامعات والتدريب التقني، بحيث تبدأ في الأول من شهر رمضان المبارك، علي أن تكون نهاية العام الدراسي قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك، وحددت وزارة التعليم مواقيت الاختبارات المسائية والصباحية للطلاب لتنظيم العملية الامتحانية خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها السلطات بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا.

وفي التقرير التالي نتعرف علي مواعيد اختبارات المرحلة الابتدائية في شهر رمضان، وموعد الاختبارات النهائية، إضافة إلي توقيت هذه الاختبارات بالإضافة إلي عدد الأيام المتبقية لعقد الاختبارات وغيرها من المعلومات المتعلقة.

توقيت الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية في رمضان

كشفت وزارة التعليم السعودية، توقيات الاختبارات الخاصة بالامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية، كما أكدت استمرارية الدراسة في أيام الاختبارات المحددة في الشهر الكريم وتقديم حصص دراسية تكون للمراجعات ولتعزيز المهارات للطلاب علي أن تتم الاختبارات خلال اليوم الراسي الذي يبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحا حتي الساعة الثانية والنصف ظهرا وجاءت توقيتات الاختبارات ورصد النتائج علي النحو التالي:

  • الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي: من المقرر أن يؤدي طلاب صفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحانات بدءا من الساعة الثالثة مساءا حتي الساعة الخامسة مساء في شهر رمضان المبارك.
  • الصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي ورياض الأطفال: يتم الانتهاء من المناهج الدراسية في موعد أقصاه الخميس 26 من شعبان الموافق الثامن شهر أبريل الجاري.
  • تقويم أداء الطلاب: يتم استكمال تقويم الطلاب بنظام نور التعليمي وإصدار إشعارات النتائج في يوم الأثنين الموافق 30 من شعبان 1442 هجريا الموافق 12 من شهر أبريل الجاري.
  • إعداد المعالجة والدعم: يبدأ إعداد خطط المعالجة والدعم من يوم الثلاثاء الأول من رمضان الموافق 13 من شهر أبريل الجاري.

تقويم طلاب المرحلة الابتدائية في الاختبارات النهائية

أوضحت وزارة التعليم، خطتها في الامتحانات النهائية لرصد وتقويم اختبارات المرحلة الابتدائية وصفوف رياض الأطفال، حيث تبدأ عملية استكمال ومراجعات مهارات الطلاب للصف الأول والثاني الابتدائية والاختبارات الفصل الدراسي الثاني لباقي الصفوف المرحلة من الصف الثالث حتي الصف السادس الابتدائي بدءا من يوم الثلاثاء الأول من رمضان الموافق 13 أبريل المقبل وذلك وفقا لما تضمنه الأمر الملكي للملك سللمان خادم الحرمين الشريفين.

وكشفت التعليم أن استكمال عميلة تقويم أداء طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتي الصف السادس الابتدائي في مواد التقويم المستمر وأعمال الترم الثاني في المواد: “الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية ، المواطنة” تبدأ مني يوم الخميس 26 من شهر شعبان الجاري الموافق الثامن من شهر أبريل الجاري، علي أن يتم إعداد الأسئلة ونماذج الإجابة وتسليميها إلي الإدارات المختفلة قبل يوم الإثنين 23 شعبان الموافق الخامس من أبريل الجاري.

موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442 في السعودية
كم باقي على الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية 1442؟

موعد نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإبتدائية

تضمن الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، موعد نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتي الصف السادس الابتدائي وطلاب ومعلمي رياض الأطفال حيث جاءت علي النحو التالي:

  • نهاية اختبارات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية: من المقرر أن تنتهي بدوام يوم الخميس العاشر من رمضان 1442 الموافق 22 من ابريل 2021.
  • نهاية اختبارات المرحلة التوسطة والثانوية: تقرر أن تنتهي اختبارات طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 17 من شهر رمضان الموافق 29 من أبريل 2021..

كم يتبقي على الاختبارات النهائية للمرحلة الإبتدائية 1442؟

يهتم الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بمعرفة العد التنازلي وعدد الأيام الباقية لبدء الامتحانات حتي يتم الاستعداد لها جيد وتحقيق أعلي الدرجات.

وحيث من المقرر أن تبدأ امتحانات المرحلة الابتدائي في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك الموافق 13 من شهر أبريل الجاري، فيكون العد التنازلي لامتحانات المرحلة الابتدائية ويتبقي عدد الأيام والساعات التالية: 7 أيام و15 ساعة تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *