التخطي إلى المحتوى
كم باقي علي الاختبارات النهائية الترم الثاني لجميع المراحل
موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442 في السعودية

ينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية، الاختبارات النهائية بالترم الثاني لجميع المراحل، خاصة بعد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بتقديم الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية وفي الجامعات المختلفة، ووضع الأمر الملكي مواعيد جديدة لهذه الامتحانات خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد والاعتماد علي التعليم عن بعد في كافة المراحل والاعتماد علي المنصات الإلكترونية والقنوات المختلفة لتكون بديلة عن الحضور إلي المدارس والجامعات حفاظا علي الطلاب وجميع المنتسبين إلي وزارة التعليم في المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني بعد الأمر الملكي، والأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز وكم باقي علي الاختبارات النهائية لجميع الصفوف للترم الثاني وغيرها من المعلومات المتعلقة.

متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني 1442

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، أمرا ملكيا بتقديم موعد الامتحانات النهائية للترم الثاني للعام الدراسي الحالي والتي كان من المقرر لها أن تقام بعد عيد الفطر المبارك حسب التقويم الدراسي 1442، لتقام في بداية شهر رمضان المبارك لجميع الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية العامة في المملكة العربية السعودية، وذلك في آطار الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بالطلاب والطالبات في جميع الصفوف التعليمية العامة والتدريب التقني والمهني والجامعي، ولتحقيق مكتسبات تربوية وتعليمية للطلاب والذي يؤثر بالإيجاب علي النتائج ومستوي الأداء في الامتحانات وذلك بتوصيات من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس شؤون الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

وحسب الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز تم تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل لتكون علي النحو التالي:

  • المرحلة الابتدائية: تبدأ المرحلة الابتدائية امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الثلاثاء الأول من رمضان 1442 هجريا الموافق الثالث عشر من شهر أبريل المقبل.
  • المرحلة المتوسطة والثانوية: من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد السادس من رمضان 1442 هجريا والموافق الثامن عشر من شهر أبريل المقبل.
  • الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني: تقرر أن تضع كل جامعة ومؤسسة العامة للتدريب المواعيد الخاصة بالاختبارات، بشرط أن تنتهي الامتحانات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.
مواعيد إجازة نصف العام الدراسي والتقويم الدراسي للنصف الثاني 1442
كم باقي علي الاختبارات النهائية الترم الثاني لجميع المراحل

نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442

تتضمن الأمر الملكي المعلن من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المواعيد الخاصة بنهاية امتحانات الترم الثاني لجميع الصفوف، إضافة إلي موعد بدايتها المقرر لها في بداية شهر رمضان المبارك، حيث تضمن الأمر الملكي مواعيد نهاية اختبارات صفوف المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية حيث جاءت المواعيد علي النحو التالي:

  • نهاية اختبارات المرحلة الابتدائية: من المقرر أن تنتهي اختبارات المرحلة الابتدائية في العاشر من رمضان 1442 هجريا والذي يوافق 22 من أبريل 2021.
  • نهاية اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية: حسب الأمر الملكي تنتهي امتحانات المرحلة الثانوية والمتوسطة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 17 من رمضان 1442 هجريا والذي يوافق 29 أبريل 2021 ميلاديا.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثاني 2021

الكثير من الطلاب يبحثون عن العد التنازلي لبداية امتحانات الترم الثاني النهائية لمعرفة عدد الأيام المتبقية ومن ثم الاستعداد الجيد لهذه الاختبارات للحصول علي أعلي الدرجات بعد الأمر الملكي الأخير بتقديم موعد الاختبارات النهائية لتبدأ في بداية شهر رمضان المبارك حيث جاء العد التنازلي لامتحانات جميع المراحل الدراسية علي النحو التالي:

  • اختبارات المرحلة الابتدائية: يتبقي علي الامتحانات النهائية 13 يوم و19 ساعة تقريبا.
  • اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية: يتبقي علي الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية نحو 18 يوم و19 ساعة تقريبا.
  • نهاية اختبارات المرحلة الابتدائية: يتبقي علي نهاية امتحانات المرحلة الابتدائية نحو 22 يوم و20 ساعة تقريبا.
  • نهاية اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية: يتبقي علي نهاية امتحانات المرحلة الثانوية والمتوسطة نحو 29 يوم و19 ساعة تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *