التخطي إلى المحتوى
إجازات الموظفين الرسمية 1442 وموعد إجازة عيد الفطر
إجازات الموظفين الرسمية 1442 وموعد إجازة عيد الفطر

إجازات الموظفين الرسمية في المملكة ترتبط بالمناسبات الهامة والأعياد ويحق للموظف فيها الحصول على الإجازة التي تحددها الدولة وتكون مدفوعة الأجر مثل الأعياد والعيد الوطني للمملكة وغيرها وهناك بعض الإجازات الخاصة بالموظفين والتي تتبع لائحة الإجازات في الخدمة المدنية منها الإجازات المرضية وفي القريب يحصل الموظفين في السعودية على إجازة عيد الفطر المبارك وسوف نتعرف على موعدها ومدتها.

إجازة عيد الفطر في المملكة 1442

يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام ليوافق يوم الثالث عشر من شهر أبريل وينتهي في الثاني عشر من شهر مايو، ويتم تحديد موعد الإجازة من خلال قرارات يصدرها مجلس الوزراء السعودي.

تم التبكير هذا العام بالاختبارات النهائية للطلبة في المدارس حتى يتمكن الجميع من الحصول على إجازة عيد الفطر المبارك بالتزامن مع الإجازات الخاصة بالموظفين في المملكة.

  1. تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من نهاية شهر رمضان وبالتحديد من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 1442 الموافق يوم السابع من شهر مايو 2021.
  2. تنتهي الإجازة الخاصة بعيد الفطر يوم السابع عشر من شهر مايو الموافق الخامس من شهر شوال.
  3. يتم العودة إلى العمل والدوام يوم السادس من شهر شوال 1442.
إجازات الموظفين الرسمية 1442 وموعد إجازة عيد الفطر
إجازات الموظفين الرسمية 1442 وموعد إجازة عيد الفطر

الإجازات الرسمية في المملكة 1442

تتعدد الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للموظفين في الدولة ومنها الخاص بقطاع التعليم ويرتبط بالاختبارات النهائية التي تنتهي هذا العام يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان.

  • كما توجد الإجازات الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى ويتم تحديد مدتها بقرارات من مجلس الوزراء.
  • كما توجد الإجازات الرسمية التي تتعلق بالموظف ومنها الإجازات المرضية، والإجازات العادية والإجازات الخاصة بالمرأة مثل المل والولادة ورعاية الطفل.
  • بالإضافة إلى الإجازات الطارئة مثل حالات الوفاة والسفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *