التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا الموعد
خادم الحرمين الشريفين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية تقضي بتقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل للعام الدراسي الحالي 1442 هجريا لكافة الصفوف.

وجاء الأمر الملكي ليعكس اهتمام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بأبنائه الطلاب والطالبات في كافة الصفوف والمراحل التعليمية سواء كان في التعليم العام أو التعليم الجامعي أو التدريب التقني والمهني، تحقيقا لمكتسبات التعليم والتربية لجميع الطلاب والطالبات، والذي يصب وينعكس بشكل إيجابي علي نتائج ومستوي الطلاب في الاختبارات، وفقا لما عرض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

مواعيد إجازة نصف العام الدراسي والتقويم الدراسي للنصف الثاني 1442
الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا الموعد

موعد اختبارات نهاية العام بعد الأمر الملكي

وجاءت مواعيد الاختبارات وفقا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين لجميع المراحل التعليمية علي النحو التالي:

  • اختبارات المرحلة الابتدائية: تقرر أن تكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الأول من رمضان 1442هجريا الموافق 13 من أبريل 2021 ميلاديا، علي أن تكون بداية إجازة الطلاب في هذه المرحلة ولرياض الأطفال بنهاية دوام يوم الخميس الموافق العاشر من رمضان 1442 هجريا الموافق 22 إبريل 2021.
  • اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية: من المقرر حسب الأمر الملكي أن تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يوم الأحد السادس من رمضان 1442 هجريا الموافق 18 أبريل 2021، علي أن تبدأ إجازات طلاب وطالبات المرحلتين بنهاية دوام يوم الخميس 17 رمضان 1442 هجريا الموافق 29 أبريل 2021.
  • التعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني: وفيما يخص طلاب المرحلة الجامعية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فقد تضمن القرار الملكي أن تكون مواعيد الاختبارات محددة من المؤسسات التابعة بشرك أن تكون نهاية هذه الاختبارات قبل منتصف شهر مايو المقبل وقبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *