التخطي إلى المحتوى
ما هي مكافأة نهاية الخدمة للمعلم الممارس في السعودية تبعا للائحة الجديدة 1442

تزايدت بشكل ملحوظ عمليات البحث خلال الفترة الماضية من قبل المعلمين في المملكة العربية السعودية عن المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة للمعلم الممارس والرتب الوظيفية الأخرى، وذلك بعد ان تم التعديل على لائحة الموارد البشرية الجديدة، حيث تم من خلال هذه اللائحة تغيير المبلغ المخصص لمكافأة نهاية الخدمة بالنسبة للمعلم الممارس ومجموعة من الوظائف الاخرى، وفيما يلي سوف نوضح بشكل تفصيلي التعديلات التي تمت في لائحة الموارد البشرية والخاصة بمكافأة نهاية الخدمة للمعلمين.

 مكافأة نهاية الخدمة للمعلم الممارس 1442

قامت الموارد البشرية بالتعديل في اللائحة المخصصة لمكافأة نهاية الخدمة بالنسبة للمعلمين الممارسين، حيث جاءت المكافأة على النحو التالي.

  • مكافأة نهاية الخدمة للمعلم الممارس الذي استمر في العمل الخاص بها لمدة عشر أعوام او اكثر من ذلك اصل الى 9000. ريال سعودي.
  • في حالة تخطي المعلم حاجز العشر سنوات يبدأ في الزيادة كل عام قيمة 900 ريال سعودي، على سبيل المثال في حالة وصولة الى أحد عشر عام يحصل على مكافأة مقدرة ب 9900 ريال سعودي.
  • في حالة أتم المعلم الممارس مدة تصل الى خمسة عشر عاما في العمل الخاص به، فإنه يحصل على مكافأة نهاية الخدمة تصل الى 13500 ريال سعودي.

تعديلات لائحة الموارد البشرية بشأن مكافأة نهاية الخدمة

في ظل سعي المملكة العربية السعودية في توفير سبل المعيشة الجيدة لكافة الأشخاص في السعودية، ومن ضمنهم التابعين للقطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية، وبهدف تحسين العملية التعليمية، فقد تم اجراء بعض التعديلات الجديدة على لائحة الموارد البشرية خلال الفترة الماضية، التي قامت برفع المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة للمعلم الممارس في كافة انحاء السعودية، وكذلك كافة الوظائف التابعة للقطاع التعليمي في السعودية، وقد تم تحديد مكافأة نهاية الخدمة على النحو التالي.

  • في حالة ان قام المعلم الممارس بقضاء ما يقارب من واحد وعشرين عاما في العمل الخاص به، فنجد ان مكافأة نهاية الخدمة تصل الى 33600 ريال سعودي.
  • أما عن الموظف الذي أتم خمسة وعشرون عام في الوظيفة الخاصة به كمعلم ممارس، يحصل على مكافأة تصل الى أربعون ألف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *