التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يحذر: عدم تجديد عقد الإيجار يؤثر علي الأهلية
التسجيل في برنامج حساب المواطن 1442

طالب حساب المواطن، المواطنين ضرورة تحديث المستندات بشكل مستمر خاصة عقد الإيجار الموحد بعد انتهاء مدته حتي لا يتم وقف الدعم أو التأثير علي استحقاق المواطن.

وتلقي خدمة المستفيدين في برنامج حساب المواطن استفسار من أحد المواطنين انتهي عقد الإيجار الخاص به وجاء رد البرنامج عليه:” إنه يتم مراجعة البيانات بشكل دوري، وفي حال انتهاء مدة العقد يجب عليك التوجه إلى البوابة الإلكترونية وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) باسم المتقدم بالطلب؛ حتى لا يؤثر على أهليته واستحقاقه”.

ضوابط حساب المواطن الجديدة

وضع برنامج حساب المواطن عدد من الضوابط الجديد الخاصة بالفرد المستقل، إضافة إلي ضوابط خاصة بتعليق التسجل في البرنامج للمواطنين الجدد بالإضافة إلي تحديد حد أعلي للاستحقاق وجاءت أبرز الضوابط والقرارات الجديدة ما يلي:

  1. تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول علي دعم حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 الخاصة بشهر مارس2020.
  2. إلزام المواطنين المستقلين بإضافة المستندات والأوراق التي تثبت استقلالية المسكن لكل فرد يبلغ من العمر 18 عاما أو أكثر والتي تشمل المستندات التالية: “عقد إيجار موحد من منصة إيجار، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد الكليات العسكرية أو أحد المعاهد، أو صط ملكية السكن” كشرط أساسي لاستمرار الدعم.
  3. إعطاء مهلة للأفراد حتي العاشر من شهر يوينو للأفراد المستقلين لتعديل أو إضافة للمستندات والوثائق المطلوبة حتي يضمن استمرار الحصول علي دعم البرنامج.
  4. وضع حد أعلي للاستحقاق من الدعم، بحيث يتم الاستحقاق الفعلي لكل فرد متقدم بمقدار متغير، علي ألا يتجاوز في كل حال من الأحوال علي مخصص الدعم في الدورة 28 الخاصة بشهر مارس 2020.
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 40
حساب المواطن يحذر: عدم تجديد عقد الإيجار يؤثر علي الأهلية

شروط الأهلية للحصول علي دعم حساب المواطن

وضعت السلطات السعودية، بعض من الشروط التي يجب توافرها للحصول علي دعم برنامج حساب المواطن والتي جاءت علي النحو التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم للحصول علي الدعم سعودي الجنسية علي أن يستثني من ذلك الأبن أو الابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية ولديهم بطاقات التنقل.
  • أن يكون المتقدم للحصول علي الدعم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ولا يقيم خارجها أكثر من 90 يوما خلال أخر 12 شهر ماضية.
  • يشترط ألا يكون المواطن الراغب في الحصول علي الدعم موجود في دور إيواء حكومي أو داحل السجن.
  • لابد أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات المخصصة.
  • تعتمد معايير الاستحقاق من عدمه علي إجمالي دخل الأسر وعدد الأفراد وأعمارهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *