التخطي إلى المحتوى
موعد نهاية موجة الغبار التي تضرب الرياض
غبار الرياض

ضربت موجة غبار منطقة الرياض والعديد من المدن في المملكة العربية السعودية، وبعض دول الخليج، والتي تسببت في انخفاض مدى الرؤية الأفقية في الرياض وفي المدن، كما أثرت بشكل كبير علي صحة المواطنين خاصة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي والمواطنين الذين يشتكون من ضيق التنفس كما حذرت السلطات في المملكة من هذه الموجة علي حركة السير في المملكة وطالبت السائقين بضرورة توخي الحذر طيلة هذه الفترة حفاظا علي صحتهم وإتباع التعليمات والإرشادات التي تصدرها السلطات حفاظا علي صحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

ونتاول في التقرير التالي معلومات عن موجة غبار مدينة الرياض، وموعد إنتهاء موجة الغبار في مدينة الرياض كما تتوقع الأرصاد وغبار الرياض في تويتر وأحدث الأخبار وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موجة غبار مدينة الرياض

تتعرض مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، إلي موجة من الغبار المحمل بالرمال منذ الخميس الماضي الموافق الـ 27 من رجب 1442هجريا الموافق ميلاديا 11 مارس 2021، واستمرت حتي كتابة هذه السطور، حيث تجاوزت سرعة الغبار أكثر من 100كم في الساعة، كمأ أثرت علي مستويات الرؤية الأفقية.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، العديد من التنبيهات خلال موجة الغبار تحذر المواطنين والمقيمين في المملكة من توابع هذه الموجة حفاظا علي صحتهم خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض ضيق التنفس خاصة أن الموجة تأتي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وفي العالم أجمع.

المركز الوطني للأرصاد الجوية
موعد نهاية موجة الغبار التي تضرب الرياض

متى تنتهي موجة الغبار في الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، أن تنجلي موجة الغبار التي تتعرض لها بعض البلدان في المملكة وعلي رأسها العاصمة الرياض خلال الساعات المقبلة وبالتحديد يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رجب 1442 هجريا الموافق الـ 13 من مارس 2021.

وطالب المركز جميع المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة اتخاذ جميع التدابير والاحتياطيات اللازمة عند قيادة السيارات وعلي الطرق السريعة خلال فترة موجة الغبار مع الاستجابة إلي تحذيرات الجهات الرسمية حفاظا علي الصحة العامة خلال عاصفة الغبار.

غبار الرياض الآن تويتر

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية متابعة جميع التفاصيل والأنباء المتعلقة بموجة الغبار التي تتعرض لها مدينة الرياض وذلك بمتابعة حساب المركز الوطني للأرصاد علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشكل مباشر، وذلك لأن المركز ينشر كل جديد بشأن العاصفة وينشر جميع التحذاير والتدابير اللازم إتباعها خلال الفترة المذكورة وينشر كل جديد بالعاصفة لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *