التخطي إلى المحتوى
أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا بالخرائط ؟
أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا

أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا ؟ إن هذا التساؤل يراود العديد من المسلمين في مختلف العالم الذين يرغبون في أداء فريضة الحج أو الاعتمار، كما أن الدارسين للجغرافيا في مختلف المراحل الدراسية يحتاجون إلى التعرف على معلومات جغرافية عديدة عن دول العالم وخاصة الوطن العربي، فضلاً عن الباحثين والأفراد المشغوفين بحب المعرفة والإطلاع على المعلومات الجغرافية وتزويد ثقافتهم المعرفية، ونظراً لأن المملكة العربية السعودية تتمتع بمكانة دينية عريقة نجد أن لها مكانة راقية في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض.

أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا
أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا

أين تقع المملكة العربية السعودية في قارة أسيا ؟

تتميز المملكة العربية السعودية بأهمية دينية وتاريخية وثقافية وهي محل تقدير واحترام كافة دول العالم، وتتصدر أخبار المملكة العربية السعودية صحف العالم، أما عن موقعها الجغرافي فهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من قارة أسيا، وتلك المنطقة يطلق عليها الشرق الأوسط وهي ثالث أكبر دولة في قارة أسيا بعد الصين والهند من حيث المساحة.

يحيط بالمملكة العربية السعودية عدداً من الدول العربية وهي الأردن وسوريا وفلسطين واليمن والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وتطل على الخليج العربي ولها ساحل طويل على البحر الأحمر.

  1. الشمال ( العراق، الأردن، الكويت).
  2. الشرق ( الإمارات، اليمن، البحرين، الخليج العربي، قطر).
  3. الجنوب ( عمان، اليمن).
  4. الغرب )البحر الأحمر، خليج العقبة بالأردن).

نبذة عن المملكة العربية السعودية

تطبق المملكة قواعد الشريعة الإسلامية في عدداً كبير من قطاعات الدولة، فهي تطبق التقويم الهجري، وتعطل الأعمال في عيدي الفطر والأضحى وعطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة،  طقس المملكة جاف بسبب الطبيعة الصحراوية وهو بارد شتاءً وشديد الحرارة صيفاً، وتشغل الصحراء نحو 90 % من مساحة المملكة.

أهم مدن المملكة هي مكة المكرمة والمدينة المنورة نظراً للمكانة الدينية لهما في نفوس المسلمين، ولأداء فريضة الحج في مكة حيث توجد الكعبة المشرفة قبلة المسلمين، والمدينة المنورة حيث قبر الرسول علية أفضل الصلاة والسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *