التخطي إلى المحتوى
 خطوة بخطوة.. الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية عبر أبشر

وضعت المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات للحفاظ على حياة المواطنين، وتقديم الرعاية الكاملة لهم والخدمات الطبية في المستشفيات، فيما يحصل بعض المواطنين على الرعاية الكاملة لهم من خلال التأمين الطبي، وتبحث فئة من المجتمع عن خطوات الاستعلام عن التأمين الطبي بكل سهولة ويسر.

خطوات الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية

وأتاحت المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات من أجل الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي عبر الإنترنت بدون الذهاب إلى المقرات الرئيسية من أجل توفير الوقت من خلال الخطوات التالية أولًا

يجب الذهاب إلى موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا  يجب الضغط على زر الخدمات الإلكترونية، والاستعلام عن التأمين، ثم كتابة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة بشكل صحيح، ثم الضغط على زر الرمز المائي ثم النقر على زر الموافقة، ثم الانتظار لعدة ثواني حتى تظهر المعلومات.

الاستعلام عن التأمين الصحي بواسطة رقم الحدود

وأعلنت الجهات المعنية عددًا من الخطوات المطلوبة عن التأمين الصحي بواسطة رقم الحدود من خلال الطرق التالية، يجب الدخول على الموقع التالي من هنا، ثم إدخال رقم الحدود ورقم بطاقة الأحوال، ثم كتابة رمز التحقق والضغط على زر الموافقة، حتى تظهر البيانات المطلوبة.

طرق الاستعلام عن التأمين الطبي عبر منصة أبشر

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات من أجل الاستعلام عن التأمين الطبي من خلال منصة أبشر عبر الخطوات التالية أولًا الدخول إلى موقع أبشر والضغط على الرابط التالي ثم الضغط على زر حقل الأفراد، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والرمز المائي للتسجيل.

يجب الضغط على زر الاستعلامات الإلكترونية، والاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي، وكتابة رقم المستفيد، ثم إدخال الرمز المائي، والضغط على زر كلمة عرض، حتى تظهر البيانات الخاصة بالتأمين الطبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *