التخطي إلى المحتوى
تجديد استمارة سيارة خصوصي في السعودية.. الرسوم والخطوات
تجديد استمارة سيارة خصوصي في السعودية

كشفت الإدارة العامة للمرور تفاصيل رسوم تجديد استمارة سيارة خصوصي في المملكة العربية السعودية أملًا في عدم الوقوع تحت طائلة القانون والمخالفات في المملكة، ونظرًا إقبال المواطنين للبحث عن رسوم تجديد استمارة سيارة خصوصي نقدم لكم معلومات عن التجديد والشروط.

الإدارة العامة للمرور أوضحت في تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، التفاصيل قائلة أن رسوم تجديد استمارة سيارة خصوصي 300 ريال سعودي لمدة 3 سنوات، على أن يكون مقابل كل سنة تطويف 100 ريال.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين إلى الإدارة العامة للمرور بشأن التكلفة الكاملة عن رسوم تجديد استمارة سيارة خصوصي.

 

تجديد استمارة سيارة خصوصي في السعودية

شروط تجديد استمارة السيارة

وحددت الإدارة العامة للمرور شروط تجديد استمارة السيارة، من بينها أن يكون تأمين المركبة ساري المفعول، وأن يكون الفحص الدوري ساري المفعول، على أن يدفع المستفيد رسوم تجديد الاستمارة وغرامة التأخير 100 ريال مقابل كل سنة تأخير، ثم التأكد من سداد كل المخالفات المرورية المسجلة.

طريقة تجديد الاستمارة على موقع أبشر

يجب على المستفيد اتباع عدد من الخطوات من أجل تجديد الاستمارة على موقع أبشر أولًا يجب الدخول إلى الموقع ثم اختيار خدمة أبشر أفراد، ثم إدخال البيانات اللازمة وكتابة الرمز المرئي والضغط على تسجيل الدخول.

يجب إدخال الكود المرسل على الجوال، ثم النقر على زر خدمات المركبات ، والضغط على الخدمات، ثم يظهر لك خيار تجديد رخصة سير، ويتم تلقائيا فتح تفاصيل السيارات الخاصة بك.

يجب على المستفيد الضغط على زر تجديد استمارة المركبة، ستظهر لك عدد من الشروط والأحكام التي يجب قرائتها جيدًا والموافقة عليها، ثم النقر على زر تجديد الاستمارة حتى يتم التجديد بنجاح، وفي حال النجاح في التسجيل يجب استلامها عبر البريد السعودي أو من خلال مكاتب المرور خلال 7 أيام، وإلًاسيتم فرض غرامة مالية قدرها 100 ريال سعودي، وفي حالة الدخول إلى موقع أبشر وتجديدها يجب الضغط على الرابط التالي من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *