التخطي إلى المحتوى
«الصحة» تكشف عن حصيلة الإصابات الجديدة بكورونا خلال 24 ساعة
«الصحة» تكشف عن حصيلة الإصابات الجديدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن إصابة 382 حالة جديدة بوباء “كوفيد – 19” خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 379 ألف حالة منذ ظهور الوباء في المملكة.

وأضافت الوزارة، أنه بخصوص حالات التعافي، فقد تم تسجيل 378 حالة جديدة ليصل الإجمالي إلى أكثر من 370 ألف حالة، لافتة إلى ارتفاع ضحايا الوباء إلى أكثر من 6524 حالة، وذلك خلال آخر 24 ساعة.

الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح

في سياق متصل، ردت وزارة الصحة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على أحد المواطنين بخصوص الفئات المحجوبة من تلقي اللقاح المضاد للوباء المستجد، موضحة أن الحوامل والأطفال من الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح، كما يمكن تلقي لقاح فايزر لمن هم في عمر الـ 16 فما أكثر، وسن 18 فما أكثر للقاح أسترازينيكا.

من جهة أخرى، أكّدت الوزارة، على عدم وجود دراسات علمية تحدد الوقت الزمني بين التطعيم باللقاح المضاد للوباء والتبرع بالدم، ولكن بما أن الفيروس الوبائي ليس حيًا فيمكن التبرع بالدم بعد تلقي اللقاح إذا كان المتبرع مستعد صحيًا لذلك ولا يوجد ما يمنعه.

وبخصوص الفترة الزمنية بين التطعيم باللقاح المضاد لوباء “كوفيد – 19” والتطعيمات الأخرى، أوضحت الوزارة، أنه وبشكل عام ونظرًا لعدم وجود بيانات بخصوص هذا الأمر، فيفضل تلقي اللقاح المضاد للوباء المستجد بمفرده وبفترة لا تقل عن 14 يومًا قبل أو بعد تلقي أي تطعيمات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *