التخطي إلى المحتوى
تجميعات اختبار القدرات 1442 ورقي علي تويتر والتليجرام
رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات الورقي عبر مركز قياس الوطني

يبحث الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية علي تجميعات قدرات 1442 الفتر الثانية ورقي من أجل الاستعداد والتدريب أنواع الأسئلة التي تأتي في اختبار القدرات الأساسي، وذلك لأن اختبار القدرات هو من أهم عوامل القبول في الجامعة إضافة إلي مجموع الدرجات في الثانوية العامة والاختبار التحصيلي في التخصصات التي اختبار القدرات فهيا حتي يتم استكمال الدراسة في الجامعة المرغوبة ويتطلب من الطلاب الاستعداد لاختبار القدرات لاجتيازه والحصول علي الكلية المطلوبة.

وفي التقرير التالي نتعرف علي اختبارات القدرات العامة في المملكة العربية السعودية، وتجميعات قدرات 1442 الورقية للفترة الثانية، بالإضافة إلي تجميعات القدرات الورقية علي تويتر وعلي موقع التواصل الاجتماعي تليجرام وغيرها من المعلومات المتعلقة.

اختبار القدرات العامة

يعتبر اختبارات القدرات العامة، من أهم الاختبارات التي تحدد القبول في الجامعات السعودية، حيث تشترط بعض التخصصات أداء اختبار القدرات كشرط لاستكمال الدراسة فيها، وينقسم اختبار القدرات إلي قسمين الأول يكون لغوي أو لفظي، والثاني يكون عبارة عن كمي أو رياضي.

ويهدف اختبارات القدرات إلي قياس قدرات الطالبة التحليلية والاستدلالية التي تؤهله إلي الدراسة بالجامعة من خلال معرفة مدي قابلية التعليم وامتلاك الطلاب المهارات والقدرات العقيلة، وتعطي بعض الجامعات نسبة 30-40% اختبار القدرات من نسبة قبول الطالب بها، حيث يكون الاختبار علي فترتين خلال العام الدراسي ويمكن للطالب أداء الاختبار في الفترتين حتي تحسب له الدرجة الأعلي فيهما.

تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية

يقيس اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية القدرات العقلية والمهارية للطالب التي تحصل عليها خلال مراحل الدراسة المختلفة منذ الابتدائية وحتي المرحلة الثانوية وهو اختبار لا يحتاج إلي مذاكرة مقررات أو مناهج بعينها حيث أن الاختبار لا يعتمد علي التحصيل الدراسي، وعلي الرغم من ذلك، وفرت العديد من الجهات التعليمية تجميعات للأسئلة المخصصة لهذا الاختبار حتي يتعرف الطالب علي أنواع الأسئلة ونمطها.

ويمكن للطلاب تحميل عدد من النماذج الخاصة من تجميعات اختبار القدرات والتي تضم أسئلة باللفظي أو الكمية من خلال رابط إلكتروني تم تخصيصه ومن ثم عرض الإجابات الخاصة بالأسئلة علي أحد المعلمين للتأكد من الحل الصحيح والتعلم من هذه الأسئلة.

اختبار القدرة المعرفية
تجميعات اختبار القدرات 1442 ورقي علي تويتر والتليجرام

تجميعات قدرات ورقي 1442 تويتر

توفر العديد من الحسابات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، العديد من التجميعات الخاصة باختبار القدرات للطلاب المقبلين عليه ورقي ومحوسب للتحقيق أكبر إفادة ممكنة لهم بشكل مجاني والبعض يطلب بعض الرسوم.

ويمكن لطلاب الثانوية تحميل مجموعة من التجميعات علي الكمبيوتر الخاص بهم وطباعتها للمراجعة والتعرف علي نمط الأسئلة في الأعوام السابقة للحصول علي أفضل الدرجات، وتتضمن التجميعات نماذج للتناظر اللفظي والاختلاف والربط واكمال الجمل واستيعاب المقروء والخطأ السياقي والمفردة الشاذة وغيرها من أنواع الأسئلة ويمكن للطلاب تحميل التجميعات علي النحو التالي:

  • يمكن للطلاب تحميل تجميعات اختبارات القدرات القسم اللفظي.
  • يمكن لطلاب الثانوية تحميل اختبارات القدرات الخاصة بالقسم الكمي بشكل مباشر من علي تويتر.
  • يمكن للطلاب تحميل نموذج محاكي لاختبار القدرات لمحاول حله الاختبار ومعرفة النتيجة الخاصة بها.
  • يستطيع الطالب تحميل تجميعات لاختبار القدرات لعدد من الملفات التي تحتوي علي عدد كبير من الأسئلة.
  • يتسطيع الطالب تحميل عدد من النماذج الإلكترونية لاختبارات القدرات التي يبلغ عددها 19 اختبار عبر تويتر مباشرة.
  • يمكن للطلاب الحصول علي التجميع المباشر والذي يضم عدد كبير من الأسئلة في القسم اللفظي من اختبار القدرات والذي يحتوي علي خاصية التقييم الذاتي .

تجميعات قدرات ورقي 1442 تليجرام

وفرت العديد من الحسابات علي موقع التليجرام، مجموعة كبيرة من التجميعات الورقية لامتحانات القدرات الخاصة بطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، حيث وفر جروب باسم “تجميعات ورقي“، العديد من الأسئلة الخاصة باختبار القدرات مرفقة بالإجابات، وتطرح المجموعة بشكل يومي علي الطلاب لمساعدتهم وتأهيلهم للامتحان الأساسي ومساعدتهم علي التذكير.

ومن مميزات قنوات التليجرام توفير خاصية التنبه بورود رسائل جديدة حتي يستذكر الطالب الأسئلة أول بأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *