التخطي إلى المحتوى
تجارب طلابية ناجحة مع اختبار القدرات المحوسب 1442
تعرف على كيفية التسجيل في اختبار القدرات 1442 خطوة بخطوة

يعتبر اختبار القدرات المحوسب من أهم الاختبارات في المملكة العربية السعودية، باعتباره هو الطريق الموحدة لقبول الطلاب ودخولهم الكليات بعد إتمام مرحلة الثانوية العامة، حيث يتم جمع قيم اختبارات القدارة مع مقية الاختبار التحصيلي ويكون علي أساسه القبول أو الرفض للطلاب في التخصصات المقمدين عليها، ويعتبر اجتياز اختبارات القدارات من الأشياء الضرورية لتحديد مصير الطللاب والطالبات في المملكة.

وفي السطور التالية نعرض عليكم تجارب حية لطلاب اجتازوا اختبار القدرات يشرحون فيها طريقة التحصل علي أعلي الدرجات وكيفية اجتياز اختبار القدرات وتحقيق الحلم بالالتحاق بالكليات المرغوبة وغيرها من المعلومات.

تجربة طالب في اجتياز اختبار القدرات المحوسب

شارك طلاب تجربته لاجتياز اختبار القدرات عبر أحد المنتديات التعليمية الخاصة بطلاب المملكة العربية السعودية، حيث حصل الطالب علي نسبة 99% في المحاولة الثانية علي التوالي.

وقال الطالب إنه بدأ مراجعة المنهج علي يد أستاذ ماهر، واتبعت منهج لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد، وذلك عن طريق مذاكرة كل حصة بشكل فوري بعد الذهاب إلي المنزل والتطبيق عليه وحل أسئلة كثيرة عليها، وعند التعرض لأي سؤال صعب أتوجه مباشرة إلي معلم الحصة ومن ثم أفهمها وأطبقها بشكل صحيح ولا أكتفي بالأسئلة التي يطرحها المعلم حيث اشتريت كتب خارجية واستعنت بمواقع تعليمية لحل الأسئلة فيها.

ويضيف الطالب أنه التجميعات لها أهمية كبيرة حيث أنها أهم ما في عملية التجهيز والتحضير لحل جميع الأسئلة التي قد تقابلها بصورة صحيحة لتجميع الدرجات، ونصح الطالب بحل تجميعات الامتحانات منذ عام 1436 هجريا أذا كان الامتحان ورقيا، وفي حالة إذا عن طريق الحساب يتم حل الأسئلة في النماذج الموجود علي الإنترنت وهي ثاتبة بدون تغيير.

ووجه الطلاب نصيحة وهي ترك الأسئلة التي تستغرق الوقت الكثير لنهاية الوقت في اختبارات القدرات المحوسب.

تجربة الحصول علي 100% في اختبارات القدرات

وقدم طالب آخر تجربته في الحصول علي نسبة 100% في اختبارات القدرات المحوسب، علي أحد المنتديات التعليمية، حيث قال إن تجربته كانت استثنائية، حيث كان يتابع مع معلمين في دروس خصوصية من السنة الثانوية الأولي حتي الصف الثالث الثانوي، وكانت المذاكرة عن طريق كتاب ناصر آل عبد الكريم، بالإضافة إلي الاستعانة بقناة علي موقع تلغرام ليشرح فيها منهج الرياضيات أثناء المذاكرة حتي يستفيد غيرها من جانب وملاحظة تفاصيل جديدة وكذلك عدم نسيان المعلومات.

وأضاف أنه وقف الشرح علي القناة الخاصة به علي تلغرام وبدأ في مذاكرة أسئلة التجمعات لانها من الأمور الهامة خاصة مع اقتراب وقت الامتحانات، حتي تمكن من جميع الأسئلة وحل أسئلة أصعب من التي جاءت في الاختبار في أقل وقت ممكن، ووجه نصيحة للطلاب بالسهر والتعب للحصول علي درجة عالية في الاختبار.

شروط حضور اختبارات القدرات
تجارب طلابية ناجحة مع اختبار القدرات المحوسب 1442

تجربة طالب مع اختبار القدرات المحوسب من الفشل حتي النجاح

وروى طالب أخر تجربته في اجتياز اختبار القدرات المحوسب، ورحتله من الفشل إلي النجاح، حيث قال إنه لم يمكن يوما يهتم بالتحصيل ولا بالدراسة ولا بالمذاكرة ولم تكن هناك خطة وكانت الامتحانات علي الأبواب، وفي لحظة قرر الحصول علي درجة عالية في اختبار القدرات والتغلب علي الفشل.

ويضيف بدأت بوضع جدول مذاكرة واعتمدت فيه علي دراسة عدد قليل من المعلومات خلال اليوم، بالإضافة إلي المراجعة المكثفة لتثبيت المعلومات وحتي يكون هناك استيعاب أكبر، وكذلك إعادة حفظ كم هائل من المعلومات، مشيرا إلي أنه اعتمد علي كتاب المعاصر وكتاب ناصر، وكتاب علم البيئة وكتاب الأحياء 3، بجانب الاهتمام بالتجميعات التي تعتبر من أهم وسائل النجاح والحصول علي الدرجات العالية حيث أنه تحصل علي مجموع 99% في اختبار القدرات المحوسب.

معلومات عن المركز الوطني للقياس واختبار القدرات

ويتبع المركز الوطني للقياس وزارة التعليم السعودية ويهدف إلي قياس القدرت الخاصة بالطللاب ومهاراتهم التعليمية لوضعه في التخصص الجامعي المناسب له ولقدراته والتي يتم من خلالها القبول أو الرفض في الجامعات السعودية.

وتم تسمية اختبار القدرات المحوسب بهذا الاسم لانه يتم حله عن طريق الحاسب الآلي بشكل إلكتروني، حيث توفر التعليم بيئة مناسبة وراحة للطلب أكثر من ذي قبل، وهناك مرونة في الاختبار حيث يمكن حله في اي وقت يناسب الطلاب صباحا أم مساءا، ويتميز النظام المحوسب أنه غير قابل للغش وتسريب الامتحانات ويحافظ علي سرية إجابات الطلاب.

وينقسم اختبارات المحوسب إلي عدة أقسام منها “العملية والنظرية، واللغة الإنجليزية، والتحصيلي، والقدرات الجامعات، واللغة الإنجليزية وتحديد مستوي اللغة، واختبار اللغة العربية للأجانب وغير الناطقين بها، واختبار هيئة المحاسبين، والتخصصات الصحية، والمهندسين والمعلمين، ووزارة العمل، مقياس الموهبة 200، مقياس الموهبة بالإمارات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *